وزارة الاتصالات تستعرض برنامج التحول الرقمي في منتدى الإبداع بالصين

01:01 م الثلاثاء 06 أغسطس 2019
  وزارة الاتصالات تستعرض برنامج التحول الرقمي في منتدى الإبداع بالصين

وزارة الاتصالات تستعرض برنامج التحول الرقمي في منت

كتب- محمد علاء الدين:

قالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن مصر تسعى للاستفادة من الفرص التي تٌتيحها الثورة الصناعية الرابعة من أجل تحقيق التنمية الشاملة.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزارة في في منتدى الابداع في شبكات المستقبل لدول البريكس الذي تستضيفه الصين في الفترة من 5 إلى 9 أغسطس الجاري؛ بحضور هولين زاو الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، ووزراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دول البريكس، وعدد من دول الأسواق الصاعدة.

وأضافت وزارة الاتصالات أن شبكات المستقبل أحد القضايا الهامة التي تحظى بأولوية في خطط مصر للتنمية وتضمنتها توصيات الاجتماع الرابع لوزراء الاتصالات لدول البريكس الذي دعا الى المزيد من الاستثمار في أبحاث الشبكات المستقبلية والتحول الرقمي وتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

واشارت وزارة الاتصالات لبرنامج التحول الرقمي الذي تنفذه في مصر بالتعاون مع أجهزة ومؤسسات الدولة حيث تم الإعلان منذ أيام قليلة عن أول مدينة رقمية في مصرن وهي بورسعيد.

كما تعمل الوزارة على تهيئة البيئة الداعمة للاستثمار واللازمة لإقامة مجتمع رقمي من خلال تطوير البنية التحتية للاتصالات عن طريق نشر شبكات الألياف الضوئية والاستثمار في التكنولوجيات الجديدة مثل إنترنت الأشياء، والجيل الخامس، مع إعداد البيئة التشريعية التي تضمن حماية المواطنين في البيئة الرقمية، وتساعد على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر .

وأشارت وزارة الاتصالات إلى تدشين "مدينة المعرفة" في العاصمة الإدارية الجديدة لتكون مقراً لمراكز البحوث والابتكار المتخصصة في التقنيات المتقدمة، كما ستضم المدينة جامعة متخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وبحسب البيان تولي مصر اهتماما نحو استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات ذات الأولوية مثل خدمات الرعاية الصحية والزراعة والتصنيع وإدارة المدن الذكية، منوهاً الى المزايا التنافسية التي تتميز بها مصر وسعيها لتكون مركزًا إقليمياً للبيانات الضخمة.

ودعت وزارة الاتصالات الحضور الى المشاركة في فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية. الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ في الفترة من 22 إلى 28 نوفمبر القادم بحضور أكثر من 3500 مشارك.

يذكر أن تجمع البريكس يضم دول كل من: البرازيل، وروسيا، والصين، والهند، وجنوب أفريقيا، وتعتبر بلدان البريكس أسواقاً هامة ومصدرة لمنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويأتي قرار تأسيس منتدى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدول التجمع بهدف تبادل الأفكار وأفضل الممارسات وبناء القدرات فيما يتعلق بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

5764d911-e113-4417-8ac7-715a0b3eebf3

إعلان

إعلان

إعلان