إعلان

الصناعة: "دونج فينج" الصينية تدرس إنتاج سيارات كهربائية في مصر

11:04 ص الأربعاء 03 يوليو 2019

سيارة كهربائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

قالت وزارة التجارة والصناعة، في بيان اليوم الأربعاء، إن شركة دونج فينج الصينية لصناعة السيارات تدرس جديا إنتاج السيارات الكهربائية في مصر، بهدف استخدامها لأغراض النقل في الجهات الحكومية وسيارات التاكسي.

كما تشمل دراسة الشركة إمكانية تصدير هذه السيارات فيما بعد من مصر لأسواق الدول الأوروبية بعد زيادة نسبة المكون المحلي وزيادة القيمة المضافة بها، بحسب الوزارة.

والتقى وفد من الشركة الصينية برئاسة لي زينجرونج، نائب مدير الشركة، مع مسؤولين بوزارة التجارة والصناعة، والتي أشارت إلى أن من أهم المميزات التي ستقدمها الشركة في السيارة الكهربائية التي ستطرحها بالسوق المصري هو إمكانية شحن بطارية السيارة من خلال وصلات ومخارج كهربائية مجهزة وسهلة الاستعمال.

وأشارت الوزارة إلى أن يمكن توصيل هذه الوصلات والمخارج في المنازل وأماكن توقف السيارات دون الحاجة للتوجه لمحطات شحن السيارات، مؤكدة أهمية أن يكون سعر السيارة مناسبا للمستهلك المصري حتى يسهل تسويقها لجمهور المستهلكين.

وأوضحت أن الشركة يمكنها عقد شراكة مع أحد خطوط الانتاج التابعة للدولة للتعاون معها في عمليات التصنيع والتجميع، مشيرة إلى أنه سيتم ترتيب زيارة لوفد الشركة لعدد من خطوط الإنتاج العاملة في مجال صناعة السيارات في مصر بما في ذلك شركة النصر للسيارات، والهيئة العربية للتصنيع.

وذكرت الوزارة أن العديد من كبريات شركات السيارات العالمية أبدت رغبتها في إنتاج السيارات الكهربائية في مصر، حيث حرص الحكومة على توطين صناعة السيارات في مصر وبصفة خاصة السيارات الكهربائية.

وقالت إن الحكومة تقدم برامج تحفيزية للاستثمار في مجال السيارات الكهربائية لا سيما في ظل التوجه العالمي للانتقال لهذه النوعية من السيارات لتقليل الأثر الناتج عن السيارات التقليدية على البيئة.

وأضافت أن الحكومة تستهدف تلبية احتياجات السوق المحلية من السيارات الكهربائية ثم التصدير للأسواق العربية والأفريقية والأوروبية للاستفادة من الإعفاءات الجمركية التي تتمتع بها مصر من خلال الاتفاقات التجارية المبرمة بين مصر وعدد من الدول والتكتلات الاقتصادية حول العالم.

وأعرب نائب مدير شركة دونج فينج الصينية لصناعة السيارات، عن حرص الشركة على دخول السوق المصري باعتباره سوقا محوريا في منطقة الشرق الأوسط ونافذة هامة على قارة أفريقيا، مشيراً إلى أن الشركة لديها خبرة كبيرة في إنتاج السيارات الكهربائية الملاكي ونقل الركاب وسيارات الأجرة والأتوبيسات.

وقال إن الشركة ستقوم بتوريد عدد من السيارات الكهربائية بالسوق المصري لاختبارها تحت تأثير عوامل المناخ في مصر تمهيداً لإجراء أي تعديل مقترح في السيارات قبل بدء إنتاجها في السوق المصري.

فيديو قد يعجبك: