إعلان

بروتوكول تعاون لتأهيل العاملين بالقطاع المصرفي في أمن المعلومات

05:35 م الجمعة 10 مايو 2019

بروتوكول تعاون لتأهيل العاملين بالقطاع المصرفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع المعهد المصرفي المصري ومعهد تكنولوجيا المعلومات، بروتوكول تعاون لتأهيل العاملين بالقطاع المصرفي في مجالات أمن المعلومات وتحليل البيانات والتكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي، بحسب بيان من البنك المركزي اليوم الجمعة.

وشهد التوقيع، طارق عامر محافظ البنك المركزي، وعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويهدف البروتوكول إلى تأهيل العاملين بالقطاع المصرفي في مجالات أمن المعلومات، وتحليل البيانات، والتكنولوجيا المالية FinTech والذكاء الاصطناعي، وذلك لنشر الوعي بأحدث تطورات تكنولوجيا المعلومات وتخصصاتها والمهارات المطلوبة لها في هذه المجالات، بجانب التعاون في إقامة وتنظيم المؤتمرات والمسابقات المتخصصة لدعم تبادل الخبرات المعرفية والإبداعية.

وأشاد عامر بالتعاون المثمر بين البنك المركزي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي يهدف لتغيير حياة المواطن للأفضل والوصول بخدمات التكنولوجيا المالية لشرائح جديدة من المواطنين بما يدعم الشمول المالي، بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أن محافظ البنك المركزي، ناقش مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كيفية الاستفادة من التكنولوجيا للتوسع في تقديم الخدمات المصرفية بالقرى والمناطق النائية، ليستفيد من مميزاتها أكبر عدد ممكن من المواطنين".

وقال البيان، إن وزير الاتصالات قال إن "تنمية الموارد البشرية في مجالات تكنولوجيا المعلومات ونشر وتوطين ثقافة الإبداع والابتكار على مستوى الجمهورية هو أحد أهم محاور استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد طلعت، وفقا للبيان، على العمل على تحقيق الشمول المالي بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة ووفقا للسياسات المحددة من المجلس القومي للمدفوعات، وذلك من خلال تحفيز المدفوعات الإلكترونية، وإيجاد آليات جديدة لتوفير مناخ من الثقة في التعاملات المالية، وتفعيل دور البريد المصري في منظومة الشمول المالي في ظل الانتشار الواسع لفروعه في ربوع الوطن، وذلك بالتنسيق والتعاون مع البنك المركزي المصري، كما نعمل على تشجيع التجارة الإلكترونية؛ خاصة مع إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتجارة الالكترونية".

60235464_297071054563480_6574719907898851328_n

فيديو قد يعجبك: