إعلان

أرباح أوراسكوم كونستراكشون ليمتيد ترتفع 90.5% الربع الثاني من 2018

11:16 ص الأربعاء 29 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:
قالت شركة أوراسكوم كونشتراكشون ليمتيد، إن أرباحها خلال الربع الثاني من العام الجاري، ارتفعت بنسبة 90.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب القوائم المالية المجمعة، التي أرسلتها الشركة للبورصة اليوم، ارتفعت أرباح الثلاثة شهور "أبريل – يونيو" إلى 52 مليون دولار مقابل 27.3 مليون دولار خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وحققت الشركة انخفاضًا في إيراداتها خلال الربع الثاني من 2018، لتصل إلى 750 مليون دولار مقابل 947.2 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وأرجعت الشركة، انخفاض إيرادتها خلال الفترة إلى إنشاء محطتين كيميائيتين في الولايات المتحدة الأمريكية، فيما شكلت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نسبة 64% من إجمالي الإيرادات.

وقال أسامة بشاي الرئيس التنفيذي للشركة، إن "نتائج الربع الثاني أظهرت تقدمًا مستمرًا على مدار العام، وسجلت زيادة كبيرة في صافي الدخل وحققت إنجازات جديدة في المشروعات".
وأضاف بشاي، في تقرير مجلس الإدارة المرسل للبورصة، اليوم، أنه من المتوقع تشغيل محطة إنتاج الكهرباء بطاقة الرياح بقدرة 250 ميجاوات في مصر، خلال النصف الثاني من العام المقبل، قبل الموعد المحدد للتشغيل.
وخلال النصف الأول من العام، سجلت أرباح الشركة زيادة إلى 87 مليون دولار مقابل 58.8 مليون دولار، خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.
كما انخفضت إيرادات الستة شهور الأولى من العام 2018، إلى 1.5 مليار دولار مقابل 2 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وقالت الشركة، إن قيمة المشروعات تحت التنفيذ الحالية للمجموعة توفر عائدات وربحية كافية في الوقت الذي تسعى فيه إلى الحصول على فرص جديدة في كل من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأمريكا.
وتعمل شركة أوراسكوم كونشتراكشون ليمتيد، في قطاع الإنشاءات والأعمال الهندسية، وتركز على تنفيذ مشروعات البنية التحتية الكبرى، في الولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط وأفريقيا ووسط آسيا.

فيديو قد يعجبك: