إعلان

مصر تعرض تجربة الإصلاح الاقتصادي على منتدى وزاري بالأمم المتحدة

03:44 م الإثنين 16 يوليو 2018

أرشيفية لسحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

شاركت مصر في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الوزاري السياسي رفيع المستوى التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، اليوم الإثنين، بحسب بيان صحفي لوزارة الاستثمار اليوم.

وقال البيان إن الوزيرة، سحر نصر، استعرضت برنامج مصر للإصلاح الاقتصادي على المنتدى الذي ضم 110 دولة.

وقالت نصر في البيان إن مصر تتبنى خطة تنموية طموحة حيث استطاعت خلال السنوات الأربع الماضية تدشين والانتهاء من عدد كبير من المشروعات القومية العملاقة لتكون قاعدة انطلاق نحو المستقبل.

واتخذت مصر خطوات عديدة نحو زيادة تنافسية الاقتصاد ونموه وانفتاحه على العالم، من خلال تبني برنامج إصلاح اقتصادي شامل غير مسبوق، بحسب وزيرة الاستثمار.

وقالت إت أحد دعائم البرنامج تحسين مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال من خلال إصلاحات تشريعية ومؤسسية وإدارية من بينها قانون الاستثمار وما يتضمنه من آليات مستحدثة لتحقيق مشاركة أكبر للقطاع الخاص للمساهمة في عملية التنمية.

وأضافت أن البرنامج الاقتصادي، يضمن نجاحه وجود حزمة اجتماعية ودعم الفئات الأكثر احتياجا، وتحسين مستوى معيشة المواطن.

وبحسب سحر نصر فإن التمكين الاقتصادي للشباب ودعم ريادة الأعمال من أهم أولويات الرئيس، عبد الفتاح السيسي، حيث تقدم الدولة للشباب حزمة متكاملة من التمويل والدعم الفني، فضلًا عن إنشاء مناطق استثمارية وصناعية وتكنولوجية حتى يكون الشباب موفرا للوظائف وليس باحثا عنها.

وأضافت سحر نصر أن الحكومة تعمل على زيادة خلق فرص متساوية بين الجنسين من خلال سن التشريعات التي من شأنها حماية المرأة، حيث تسعى الوزارة دائما إلى توفير فرص متساوية للمرأة، من أجل أن تساهم سيدات الأعمال في ضخ استثمارات جديدة.

وتعمل الوزارة على تشجيع سيدات الأعمال على الاستثمار، وتمكين المرأة في الحصول على التمويل حيث يعد خطوة هامة في إنعاش سوق ريادة الأعمال في الاقتصاد المصري، بحسب سحر نصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان