إعلان

"التضامن" تبدء مرحلة جديدة من تنقية المستفيدين بمعاشات الضمان الاجتماعي

04:00 م الأحد 15 يوليه 2018

صورة أرشيفية لصرف المعاشات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، إنها بدأت مرحلة جديدة من عملية مراجعة وتنقية المستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي.

وتهدف الوزارة من هذه المرحلة إعادة تسجيل 1.6 مليون أسرة تشمل أسر فقيرة وأسر مسجونين ونساء مُعيلات وذوي إعاقة ومسنين، وفقًا لبيان صحفي من الوزارة.

وأضافت الوزارة أن هذه المرحلة تأتي استعدادًا لدمج الأسر المستحقة تحت مظلة برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" بعد بحثها واستبعاد غير المستحقين منها.

وبدأت الوزارة عملية المراجعة من أغسطس الماضي، حيث نتج عنها استبعاد 203 ألف أسرة، بسبب زوال سبب الاستحقاق، بحسب البيان.

وقالت لبوزلؤة إن بعض الحالات المُستبعدة وجدت متوفاه أو خارج البلاد، أو حصلت على فرصة عمل أو غيرها من الأسباب.

وساهم الاسبتعاد في توفير حوالي مليار جنيه سنويًا، وفقًا للبيان.

وقالت الوزارة إنها تكثف الجهود الميدانية والزيارات الأسرية للأسر والفئات المستفيدة من المساعدات الضمانية.

وأضافت أن الوزارة توجه الأشخاص ذوي الإعاقة لتجديد الكشف الطبي المُميكن والذي استحدثته في سبتمبر 2017 لترشيد الموارد الموجهه لذوي الإعاقة وللوقوف حائلاً دون استغلالهم من الفئات غير ذوي الإعاقة الذين يتحايلون لاستخراج تقارير طبية غير صحيحة للحصول على دعم نقدي.

وحثت الوزارة الأسر المستفيدة للتعاون مع الباحثين الاجتماعيين والميدانيين في تحديث بياناتهم وتقديم المستندات المطلوبة من قِبل الباحثين لاستكمال ملفاتهم الرسمية، وإلا تعرضت الأسر لوقف صرف المساعدات الضمانية فوراً.

يذكر أن الوزارة تهدف إلى ضم معاش الضمان الاجتماعي، إلى برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" ويكون بذلك في برنامج واحد لدعم النقدي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان