إعلان

أسعار البيض ترتفع والكرتونة تسجل 37 جنيهًا

11:31 ص الأحد 15 يوليو 2018

صورة أرشيفية لكرتونة من البيض

كتبت- منار الرخ:

ارتفعت أسعار البيض في بداية الأسبوع بقيمة جنيهين للكرتونة الواحدة، ليصل إلى 37 جنيهًا للمستهلك، مقارنة بالأسبوع الماضي، بحسب ما قاله عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في غرفة القاهرة التجارية لمصراوي.

وقال إن أسعار البيض الأحمر ارتفعت إلى 33 جنيهًا بالمزرعة مقابل 31 جنيهًا، وارتفع السعر للمستهلك لتصل إلى 37 جنيهًا للمستهلك مقابل 35 جنيهًا.

كما ارتفع سعر كرتونة البيض الأبيض إلى تصل إلى 30 جنيهًا بالمزرعة مقابل 29 جنيهًا، ويرتفع سعرها للمستهلك إلى 34 جنيهًا، مقابل 33 جنيهًا، بحسب السيد.

وأرجع السيد ارتفاع أسعار البيض بسبب زيادة الطلب خلال الأيام الحالية، موضحًا أن تكلفة البيض بالنسبة للمربي أصبحت عاليه بسبب زيادة أسعار الأعلاف.

وقال السيد إن سعر الدواجن استقر عند 22 جنيهًا في المزرعة، و26 جنيهًا للمستهلك، كما استقر سعر كيلو البانيه عند 66 جنيهًا.

وفي يناير الماضي، انتشرت بالأسواق كميات كبيرة من الدواجن المستوردة بأسعار مخفضة، تم طرحها من قبل المجمعات الاستهلاكية الحكومية وسيارات تابعة لجهات في الدولة، بأسعار تتراوح بين 12.5 و14 جنيهًا، وهو ما خفض أسعار الدواجن الحية خلال هذه الفترة.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%.

فيديو قد يعجبك: