إعلان

طارق عامر يشارك في اجتماع محافظي المصارف المركزية العربية الخميس المقبلطارق عامر يشارك في اجتماع محافظي المصارف المركزية العربية الخميس المقبل

11:27 ص الأحد 01 يوليو 2018

طارق عامر محافظ البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

يشارك طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، في الاجتماع السنوي لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية يوم الخميس المقبل في مدينة أبوظبي الإماراتية، بهدف الإعداد لاجتماع الدورة الثانية والأربعين للمجلس، وذلك بحسب بيان صادر اليوم الأحد من صندوق النقد العربي.

ويترأس الاجتماع عبد العزيز ولد داهي محافظ البنك المركزي الموريتاني، رئيس الدورة الحالية للمجلس، بمشاركة محمد منصور زمام محافظ البنك المركزي اليمني، نائب رئيس الدورة الحالية للمجلس، ومبارك راشد المنصوري محافظ مصرف الإمارات المركزي، وعبد الرحمن بن عبد الله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي.

ويتضمن جدول أعمال اجتماع هذا العام، بالإضافة إلى تقرير أمانة المجلس الذي يقدّمه عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي، عددا من الموضوعات الأخرى، تشمل تقريرا عن أعمال اللجنة العربية للرقابة المصرفية، وتقريرا عن أعمال فريق العمل الإقليمي لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية وفريق عمل الاستقرار المالي في الدول العربية.

كما يشمل جدول الأعمال أيضا تقريرا عن أعمال اللجنة العربية للمعلومات الائتمانية، وتقريرا آخر عن أعمال اللجنة العربية لنظم الدفع والتسوية، وفقا لبيان الصندوق.

ويتضمن جدول الأعمال كذلك عددا من القضايا ذات الأهمية بالنسبة للمصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، في مقدمتها متابعة تنفيذ مشروع المقاصة العربية، ومسودة القضايا المقترح إدراجها ضمن الخطاب العربي الموحد لعام 2018 في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين.

كما سيتطرق النقاش إلى موضوعات أخرى، مثل تداعيات إجراءات لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البيانات على القطاع المالي العربي، وتطبيقات تقنيات البلوكشين وسلامة القطاع المصرفي.

فيديو قد يعجبك: