إعلان

توقعات بارتفاع أسعار الدواجن بنسبة 7% بعد زيادة الوقود

04:50 م الإثنين 18 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

توقع عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، في تصريحات لمصراوي، ارتفاع أسعار الدواجن بنسبة تتراوح ما بين 5 و7%، بداية من الأسبوع المقبل بعد زيادة أسعار المواد البترولية.

وأرجع السيد ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة لزيادة أسعار النقل والشحن، خاصة مع زيادة سعر السولار، متوقعا أن ترتفع أسعار العلف هي الأخرى.

وتراوحت أسعار الدواجن في نهاية شهر رمضان وقبل عيد الفطر بين 25 و26 جنيهًا في المزرعة ليكون سعرها نحو 29 و 30 جنيهًا في الأسواق.

وأضاف السيد أن الارتفاع سيكون ملحوظًا أكبر وبنسبة أكبر خلال فصل الشتاء المقبل، لاستخدام كميات كبيرة من البوتاجاز في التدفئة.

ورفعت الحكومة بداية من السبت الماضي أسعار المواد البترولية بنسب تتراوح ما بين 17.4% و66.5%، حسب نوع المنتج البترولي.

وارتفع سعر أسطوانة البوتوجاز التجارية إلى 100 جنيه بدلًا من 60 جنيهًا.

وقال السيد إن أغلب المحلات مغلقة حاليا نظرًا لإجازة العيد وستعاود العمل مع بداية الأسبوع المقبل، متوقعا إقبالًا ضعيفًا على الشراء في ظل الزيادة الجديدة.

وقال السيد إن تكلفة العلف لتغذية 100 ألف كتكوت تتراوح ما بين 70 أو 80 ألف جنيه، وبعد زيادة الأسعار ستصل التكلفة إلى نحو 145 ألف جنيه، وكل هذا سيأتي في سعر النهائي للبيع، والمشتري هو الذي سيتحمل ذلك.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%.

فيديو قد يعجبك: