إعلان

وزيرة التخطيط تبحث تمكين موظفين بالوزارة حصلوا على ماجستير ودبلومة

01:05 م السبت 26 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

اجتمعت هالة السعيد، وزيرة التخطيط مع سبعة من موظفي الوزارة من خريجي الدفعتين الثانية والثالثة من مرحلتي ماجستير، ودبلوم إدارة الأعمال الحكومية من برنامج إعداد القيادات بجامعة اسلسكا، بحسب بيان من وزارة التخطيط اليوم السبت.

وشهد الاجتماع استعراض نتائج التجربة، وبحث كيفية تمكين الخريجين من موظفي الوزارة، في إطار تشجيع وتعزيز وبناء القدرات وتوفير الكوادر المدربة القادرة على المنافسة للتعامل مع تكنولوجيا العصر من أجل تلبية متطلبات برامج ومشروعات التنمية المستدامة.

وقالت هالة السعيد أن هناك توجها بأن تغطي برامج التدريب التي تنفذها الحكومة كافة الوزارات والمحافظات المصرية في إطار توسيع وتعميم الاستفادة وتوفير الكوادر التي تلبي متطلبات تحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة علي مستوى المحافظات والأقاليم المصرية.

وقال موظفو الوزارة من خريجى أسلسكا، إن التجربة الدراسية بجامعة أسلسكا عملت على تغيير الفكر السائد ومعرفة كيفية أن يكون الموظف قائدًا في مكانه، وأن البرنامج اعتمد علي دراسة حالات ووقائع عملية مما كان له أثر كبير ونقلة نوعية جيدة على المستوى التعليمي بالنسبة لهم، فضلًا عن اعتماد البرنامج الدراسي على وسائل تعليمية متطورة.

واستعرضت وزيرة التخطيط مع الخريجين خلال الاجتماع مشروعات التخرج الخاصة بهم، ومنها مشروع تطوير منطقة الأهرامات لكي تحقق أعلى عائد، ومشروع موازنة البرامج والأداء والذي يعمل على ربط موارد الدولة ببرامج فعلية على أرض الواقع وبمؤشرات قابلة للقياس الفعلي.

كما شملت هذه المشروعات مشروع تطبيق "إلحقونا" على الهاتف المحمول والذي يهدف إلى مساعدة السيارات المتعرضة للحوادث وتوصيل من بها لأقرب مستشفى أو نقطة إسعاف.

ومن ضمن هذه المشروعات أيضا مشروع العاصمة الصناعية والذي يهدف إلى زيادة حجم الاستثمارات الصناعية في مصر، حيث تقوم فكرة تلك العاصمة على خلق مناطق صناعية مستقلة ومحددة لكل صناعة، لتصبح أكبر مركز استثماري صناعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما بحثت الوزيرة مع الخريجين كيفية تمكينهم داخل الوزارة بعد انتهاء التجربة الدراسية، مطالبة إياهم بتقديم اقتراحات بالأماكن أو الإدارات داخل الوزارة مما يرونها مناسبة أكثر لإمكاناتهم بعد ما وصلوا إليه من نجاح.

وناقش الاجتماع أيضا مقترحا بتشكيل لجنة هدفها تنفيذ مشروعات التخرج الخاصة بالشباب من أجل تعميم الاستفادة منها في تنمية المجتمع.

وكانت هالة السعيد حضرت خلال الشهر الجاري حفل تخريج الدفعة الثانية من برنامج إعداد القيادات بجامعة أسلسكا لعدد 109 كوادر حاصلين على ماجيستير إدارة الأعمال الحكومية، وكذلك الدفعة الثالثة من مرحلة دبلوم إدارة الأعمال الحكومية لعدد 88 كادرا، بحضور عدد من الوزراء ولفيف من الشخصيات العامة والمسئولين.

اقرأ أيضًا:

خلي رمضانك مصراوي.. وشاهد كل مسلسلات رمضان 2018 "قبل أي حد"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان