إعلان

المصرية للاتصالات تحصل على تسهيلات ائتمانية بقيمة 900 مليون دولار

11:46 ص الخميس 10 مايو 2018

المصرية للاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

وافق مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات على الحصول على تسهيلات ائتمانية دولارية بقيمة 900 مليون دولار، بحسب بيان من الشركة اليوم الخميس للبورصة.

وقال البيان إن مجلس إدارتها وافق على قرض مشترك بحد أقصى 500 مليون دولار مدته 5 سنوات يتم ترتيبه وتسويقه من قبل بنكي المشرق وأبو ظبي الأول.

وأضاف البيان أن مجلس الإدارة وافق على تسهيل قصير الأجل قابل للتجديد مقدم من مصرف أبو ظبي الإسلامي مع البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير بحد أقصى 200 مليون دولار مدته 12 شهرا.

كما وافق مجلس الإدارة تسهيل موردين خاص بشركة هواروي بحد أقصى 200 مليون دولار مدته 4 سنوات، فضلا عن فترة سماح 24 شهرا، بحسب البيان.

وقالت الشركة إن الحصول على هذه التسهيلات تهدف إلى تحويل القروض الدولارية قصيرة الأجل إلى قروض طويلة الأجل للتمكن من سداد المبالغ المستحقة من القروض حين تتوفر التدفقات النقدية، طبقا لخطة الأعمال المستقبلية الموضوعة للشركة.

وأضافت أن الهدف من هذه القروض توفير السيولة النقدية لتوفير المرونة لتمويل رأس المال العامل وتوفير التمويل اللازم للاستثمار في شبكة الجيل الرابع بمعدل فائدة منخفض.

وأطلقت الشركة خدماتها المتكاملة للمحمول، من خلال شبكة We، في سبتمبر الماضي، فضلا عن أنها تحتكر خدمات التليفون الأرضي في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان