إعلان

عامر: البنوك ضخت 16 مليار جنيه بمبادرة المشروعات متناهية الصغر حتى الآن

10:35 ص الأحد 16 ديسمبر 2018

طارق عامر، محافظ البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوظبي- منال المصري:

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، إن البنوك ضخت 16 مليار جنيه في مبادرة تمويل المشروعات متناهية الصغر بعد مرور عام ونصف على إطلاق المبادرة مما ساهم في تشغيل 3 ملايين شاب.

وأضاف خلال انعقاد المؤتمر الأول المعني بتطوير الرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي في أبوظبي اليوم الأحد أن المركزي أطلق مبادرة لتمويل المشروعات متناهية الصغر في منتصف 2017 لتحفيز البنوك على تمويل المشروعات متناهية الصغر من خلال الجمعيات والشركات العاملة في هذا المجال نظرًا لقدرتها على الوصول للعملاء.

وقال علي الخوري، مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، إن هذا المؤتمر يأتي ضمن جهود مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ودعم ورعاية الإمارات في مواكبة التحولات العالمية الكبيرة في مجالات الاقتصاد الرقمي عن طريق حشد القدرات العربية والخبرات الدولية، وتفعيل التعاون العربي المشترك لتحقيق مجموعة من الأهداف الإيجابية التي من شأنها النهوض بالمجتمعات العربية.

وأضاف أن المجلس حرص على عقد المؤتمر الأول للرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي في أبوظبي لما توليه قيادتها من دعم واهتمام لتطوير العمل العربي المشترك وتسخير كافة الإمكانات لتحسين الحالة المعيشية للمواطن العربي بالإضافة إلى دعمها للجهود الدولية وأهداف التنمية المستدامة ودفع نمو اقتصادات الدول العربية.

ويستهدف المؤتمر عرض محاور الاستراتيجية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي على ممثلي الدول العربية والخبراء والمفكرين والأكاديميين والممارسين العرب والدوليين.

وستنبثق عن الاستراتيجية مبادرات ومشاريع تنموية من شأنها تسليط الضوء على الفرص الاقتصادية المتاحة للدول الأعضاء في الجامعة العربية في مجالات التحوّل الرقمي في ظل تكامل عربي غير متنافس لضمان استفادة كافة الدول العربية من الفرص المتاحة.

فيديو قد يعجبك: