إعلان

المالية: إقبال على منتجات معرض التراث والحرف اليدوية بالوزارة

04:45 م الخميس 29 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت وزارة المالية في بيان اليوم الخميس، إن المعرض التاسع للتراث المصرى والحرف اليدوية بالوزارة، شهد رواجا كبيرا وإقبالا من العاملين بأبراج وزارة المالية على كافة المنتجات المعروضة.

ويختتم المعرض الذى أقيم تحت رعاية محمد معيط وزير المالية، وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، أعماله اليوم.

وبحسب بيان المالية، قال علي عبد الحليم مدير وحدة النسيج اليدوي بأخميم، والمتخصص في صناعات النسيج اليدوي مثل الكليم والسجاد، إن هذا المعرض يمثل فرصة لتعريف المجتمع بالمنتجات الحرفية.

وأضاف أن هناك إقبالا من المواطنين على شراء منتجات أخميم، مشيرا إلى أن المعرض تضمن أماكن إقامة جيدة، وشهد حسن تنظيم وتوفير أماكن للبيع دون مقابل، موضحا أن هذه هي المشاركة التاسعة له في المعرض، ودعا إلى إقامة هذا المعرض في باقي الوزارات والجهات.

وشاركت فاطمة محمد علي، من ذوى الاحتياجات الخاصة، بالمعرض هذا العام للمرة الأولى لها، وتقوم بتقديم مشغولات يدوية من التريكو والكروشية، حيث تقول إن لديها مشروعها الخاص مع 5 فتيات تقوم بإدارتهم وتعليمهم هذه الحرفة، وإنها تلقت دعوة من وحدة تكافؤ الفرص بوزارة المالية للاشتراك بهذا المعرض خلال فترة إقامته.

وقال أحمد محمد السيد من الفيوم، إنه يشارك للمرة الأولى في هذا المعرض بمنتجات ومشغولات يدوية من الخوص والفخار، وإن المعرض فرصة جيدة لبيع منتجاته وتحقيق مصدر دخل خاص به.

وأضاف السيد أن هناك إقبالا كثيفا من العاملين على المنتجات الخوص نتيجة تواجد منتج جديد بالمعرض، وحركة البيع جيدة، مشيرا إلى أنه تلقى دعوة من وحدة تكافؤ الفرص بوزارة المالية للاشتراك بهذا المعرض خلال فترة إقامته، وأنه سوف يشارك في المعارض القادمة.

وقال كريم خلف وعصام ياسين من القاهرة، ويمتلكان محل خاص بهما، إنهما يشاركان للمرة الأولى في هذا المعرض بمنتجات الخيامية التي تتميز بالطابع المصري الأصيل، وهي منتجات يدوية لم يتم استخدام الماكينات في تصنيعها، حيث هناك إقبالا على هذه المنتجات، والتي يتم عرضها للمرة الأولى بالمعرض.

وأضافا أن المعرض قام بفتح سوق له ويقوم بتصدير المنتجات الخيامية إلى الدول الخارجية، وأن المرة القادمة سوف تكون أفضل لهما نتيجة معرفة ذوق العاملين والأسعار، مشيرين إلى أنهما لم يتوقعا النجاح الذي تم تحقيقه بالمعرض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان