إعلان

وزارة الاستثمار تبحث توسيع المنطقة الحرة بالإسكندرية

12:55 م الأحد 16 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- مصطفى عيد:
قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الأحد، إنها بحثت مع محافظ الإسكندرية توسيع المنطقة الحرة العامة بمنطقة العامرية، عبر إضافة مساحات جديدة ببرج العرب، لتلبية طلبات المستثمرين، خاصة بعد أن وصلت نسبة الإشغال في المنطقة إلى 99%.

وقالت الوزيرة خلال اجتماع مع مستثمري المنطقة الحرة العامة بالإسكندرية، اليوم، بحضور المحافظ محمد سلطان، إنها كلفت منى زوبع الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار بمتابعة معالجة أي قصور في الخدمات والبنية الأساسية بالمنطقة الحرة سريعا بعد شكاوى في هذا الشأن خاصة من الصرف الصناعي.

وأوضحت الوزيرة أنها كلفت الهيئة بالتحرك السريع لميكنة العمل بمركز خدمات المستثمرين بالإسكندرية وربط مراكز الخدمات بالمحافظات بالمركز الرئيسي بالقاهرة لتنفيذ التأسيس الإلكتروني للشركات مع خروج اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار.

ومن المنتظر إصدار قرار وزاري بتشكيل لجنة فنية بها ممثلون عن المناطق الحرة لبحث مشكلات المستثمرين والخروج بتوصيات ومقترحات لحلها، وفقا للوزيرة.
وأشارت إلى اعتزام الوزارة تنفيذ مبادرة لدعم مشروعات الشباب وريادة الأعمال سواء عبر التمويل والدخول في شراكات مع هؤلاء الشباب، أو تقديم الدعم الفني، وإنشاء حضانة لدعم هذه المشروعات.

وقالت الوزيرة إنها تبحث مع وزير النقل تصورا بشأن قطاع النقل في الإسكندرية باعتبارها محافظة مميزة في هذا المجال في ظل نشاط النقل البحري والموانئ، مشددة على أن الأولوية ستكون لقطاع النقل بعد التنمية في البشر.

وتبلغ حصة قطاع الطاقة 51% من محفظة التعاون الدولي، بحسب سحر نصر.
وطالب مستثمرون بإنشاء نقطة شرطة بالمنطقة الحرة العامة بالإسكندرية لتوفير الأمان في المنطقة، إلى جانب توفير خط لنقل العاملين بالمنطقة ووعدت الوزيرة بحل هذه المشكلات مع المحافظ ووزير النقل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان