إعلان

الإحصاء: 33% ارتفاعا في عدد السياح خلال مايو

02:44 م الأربعاء 21 يونيو 2017

سياحة

كتبت - إيمان منصور:

ارتفع عدد السياح الوافدين لمصر خلال شهر مايو الماضي، للشهر السادس على التوالي، ليصل إلى حوالي 573.8 ألف سائح مقابل 431.8 ألف سائح، في نفس الشهر من العام الماضي، بزيادة 32.8%.

لكن عدد السياح في مايو انخفض بنحو 20% عن شهر أبريل السابق عليه، والذي بلغ فيه حوالي 716 ألف سائح، بحسب النشرة المعلوماتية الشهرية، التي أصدرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الأربعاء.

وكانت بيانات الجهاز أوضحت أن عدد السياح الوافدين إلى مصر ارتفع في ديسمبر الماضي لأول مرة منذ 19 شهرا، بعد أن تعرضت السياحة لضربة قوية إثر حادث سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء في أكتوبر 2015، وإعلان عدد من الدول من بينها روسيا وبريطانيا حظر رحلاتها الجوية لشرم الشيخ.

وحقق قطاع السياحة تعافي بنسبة 80% خلال الربع الثالث من العام المالي الجاري، لتكون أكبر القطاعات التي ساهمت في دفع النمو الاقتصادي الذي ارتفع إلى 4.3% في الفترة من أول يناير حتى نهاية مارس الماضي مقابل 3.6% في نفس الفترة من العام الماضي، بحسب وزارة التخطيط

وشهدت الشهور الأخيرة عودة تدريجية لرحلات الطيران المباشر إلى شرم الشيخ والأقصر من ألمانيا وإيطاليا وبريطانيا وتركيا، فيما تكثف الحكومة مباحثاتها حاليا مع روسيا لرفع الحظر الجوي الذي فرضته على رحلاتها الجوية لمصر.

فيديو قد يعجبك: