إعلان

صادرات "كيما" تقفز 130% بفضل تعويم الجنيه

12:01 م الأربعاء 14 يونيو 2017

صادرات "كيما" تقفز 130% بفضل تعويم الجنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:
 
قالت شركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما"، اليوم الأربعاء، إن صادراتها ارتفعت بنسبة 130% في الفترة من يوليو 2016 وحتى نهاية مايوالماضي، لتصل إلى 280 مليون جنيه.
وأضافت الشركة في بيان للبورصة، اطلع عليه مصراوي، أنها حققت نموا في التصدير عقب تحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي، من بيع نترات النشادر بسعر 290 دولار للطن بزيادة 40 دولار عن البيع في السوق المحلي.
 
وأشارت الشركة إلى أن مبيعاتها تضاعفت إلى 562 مليون جنيه نتيجة زيادة الصادرات، محققة صافي ربح خلال فترة الـ 11 شهرا 262 مليون جنيه.

وكيما شركة قطاع أعمال تتبع الشركة القابضة للصناعات الكيماوية.
 
وبالنسبة لمشروع إعادة تأهيل مصانع الشركة للعمل بالغاز الطبيعي، قالت الشركة إنه تم إنجاز 55% تقريبا من المستهدف لمشروع إقامة مصنع إنتاج الأمونيا واليورويا الجديد، كما تعاقدت الشركة مع هيئة مياه الشرب لتوصيل خط المياه وأوشكت على الانتهاء من توصيل خط الغاز والأعمال الإنشائية والكهربائية.
 
وأوضحت أنه تم إنجاز جميع التصميمات الخاصة بالمشروع على أن يتم توصيل باقي المعدات والآلات بنهاية عام 2017 لتتسلم الشركة المشروع في نوفمبر 2018، مشيرة إلى أنها أنفقت نحو 10 ملايين جنيه لتطوير الوحدات الإنتاجية الخاصة بتشغيل وحدة تنقية عادم الهواء لفرن الفيروسيليكون.

فيديو قد يعجبك: