إعلان

توقيع اتفاق لتمويل تطوير ترام الرمل بالإسكندرية بـ 100 مليون يورو

02:48 م الثلاثاء 16 مايو 2017

ترام الاسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، اليوم الثلاثاء، اتفاق تمويل بقيمة 100 مليون يورو بشأن مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية مع سفير فرنسا في القاهرة اندريه باران، ومديرة مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة ستيفاني لافرنكي، بحضور وزير النقل هشام عرفات، بحسب بيان لوزارة الاستثمار.

وأوضحت سحر نصر، أن المشروع يهدف إلى إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية بحيث يتم الاحتفاظ بالخط بين محطتي الرمل وفيكتوريا مع إجراء بعض التعديلات، كما سيعمل المشروع على مد هذا الخط إلى الجنوب الغربي من خلال إنشاء محطة جديدة بطول 900 متر بين ميدان الرمل وميدان أحمد عرابي في منطقة المنشية.

ومن المنتظر أن يقوم المشروع بتقليص مدة الرحلة إلى النصف يحيث سيتم قطع المسافة الإجمالية في نصف ساعة، وتحسين راحة الركاب من خلال تحديث المحطات وتجديد عربات الترام، بحسب الوزيرة.

وقال وزير النقل، إن التكلفة الإجمالية لمشروع تطوير الترام تبلغ 360 مليون يورو، منهم 80 مليون يورو سيتم دفع ما يقابلهم بالعملة المحلية، مشيرا إلى أن بنك الاستثمار الأوروبي أبدى استعداده لتمويل 180 مليون يورو من تكلفة المشروع، بالإضافة إلى 100 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية.

وأضاف أن المشروع يأتي في إطار تطوير منظومة النقل النقل الجماعي في الإسكندرية التي لا تمثل أكثر من 25% من حركة النقل، موضحا أن المشروع سيخدم من 75 مليون إلى 100 مليون شخص سنويا، وسيتم تنفيذه خلال 3 سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان