إعلان

قابيل يبحث مع وفد أمريكي التعاون في مجالات تسهيل التجارة وسلامة الغذاء

02:06 م الخميس 07 ديسمبر 2017

طارق قابيل وزير التجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

بحث طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، مع وفد أمريكي برئاسة نائب الممثل التجاري الأمريكي، التعاون في مجال تسهيل التجارة.

وقال بيان من الوزارة اليوم الخميس إن الجانبين ناقشا أيضا موضوعات تتعلق بحقوق الملكية الفكرية والمواصفات القياسية والتعاون الفني في مجال سلامة الغذاء، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وترأس قابيل الوفد المصري في فعاليات الجولة الثالثة لمباحثات الاتفاق الإطاري للتجارة والاستثمار المشترك بين مصر والولايات المتحدة (التيفا)، والتي اختتمت أعمالها أمس بالقاهرة، وفقا لبيان للوزارة.

وقال قابيل، بحسب البيان، إن المباحثات مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتفعيل الاتفاق الإطاري معها يعد أداة رئيسية لإزالة كافة عوائق التجارة بين الجانبين لتسهيل انسياب حركة التجارة البينية؛ بما يسهم في تحقيق طفرة في مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة.

وأكد الوزير أن الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة تمثل محور ارتكاز لتحقيق التنمية الشاملة لاقتصاد البلدين.

وقالت السفارة الأمريكية، في بيان لها، أمس إنها أطلعت مصر خلال المباحثات على أولويات الإدارة الأمريكية في المجال التجاري، بما في ذلك فتح الأسواق وتطبيق القواعد التجارية.

وخلال الاجتماع اتفق الجانبان على العمل معاً لمعالجة القضايا التجارية الثنائية القائمة بما في ذلك القضايا المتعلقة بالوصول إلى الأسواق والمعايير والقوى العاملة وحماية الملكية الفكرية، بحسب بيان السفارة.

فيديو قد يعجبك: