إعلان

هيئة البريد توقع 3 اتفاقيات بهدف تطوير المنظومة

05:35 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

هيئة البريد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

وقعت هيئة البريد اليوم الإثنين 3 اتفاقيات جديدة، تهدف إلى تطوير منظومة البريد من خلال عدة خطوات.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم أن الاتفاقية الأولى جاءت بين الهيئة القومية للبريد وشركة حسن علام للتكنولوجيا وشركة الأكاديمية لتكنولوجيا المعلومات.

وتستهدف الاتفاقية الأولى، إعداد البنية التحتية للهيئة فيما يتعلق بعمليات توزيع الطرود عبر نظام الكود لتوفير صناديق بريدية (لوكرز) في محطات المترو والجامعات ومراكز التسوق، حيث يتسنى للعميل تحديد المكان والوقت المناسب لاستلام الطرد الخاص به.

وجاءت الاتفاقية الثانية بين الهيئة وشركة (دي إتش إل) العالمية، إنشاء مركز تجميع لوجستي لدعم التجارة الإلكترونية بين مصر والدول العربية.

وبحسب الوكالة فإن الاتفاقية الثالثة، جاءت الهيئة وشركة البريد للنظم وشركة (آي دي إل)، وتهتم بإنشاء مركز تجاري يختص بتقنية البلوك تشين.

وقال رئيس الهيئة، عصام الصغير، إن الموقع الخاص بإنشاء مركز التجميع اللوجيستي جاهز حاليا في منطقة المطار، وجاري عملية تجهيز البنية التحتية وتوفير الآليات التكنولوجية والإلكترونيات.

وخلال فعاليات مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT، قال الصغير، إن ٣٠٪ من سكان مصر يتعاملون مع البريد.

وقدر الصغير عدد الحوالات البريدية شهريا من خلال البريد بأنها تصل إلى 1.5 حوالة شهريا.

وأوضح الصغير أن التوعية تعتبر أحد تحديات الشمول المالي خاصة وأن بعض أصحاب المعاشات مازالو مصرين على التعامل مع الفروع التقليدية للبريد رغم امتلاكهم لكروت الصرف الإلكترونية.

وطالب الصغير بضرورة تحديد البيانات الفعلية عن المستخدمين وعملاء الجهات المختلفة عبر تدشين قاعدة بيانات قومية وموحدة، مشيرًا إلى وجود نقص المعلومات عن الفئات التي تتعامل معها الجهات المالية في مصر .

وبحسب الصغير فإن هيئة البريد عرضت على الرئيس، عبد الفتاح السيسي، تطبيق بصمة العين في استخدامات المعاملات المالية، مشيرا إلى أن الهيئة بدأت تطبيق تلك الآلية في صرف مساعدات الأمم المتحدة للاجئين في مصر.

واقترح الصغير مشاركة الفروع بين البنوك المختلفة وهيئة البريد لتقديم الخدمات المالية للمواطنين وتحقيق هدف الانتشار على مستوى الجمهورية وكذلك تخفيض عدد الفروع التقليدية في مقابل انتشار التكنولوجيا.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان