إعلان

حوار- شيزلونج: 45 ألف مستخدم للتطبيق منذ إطلاقه قبل عامين

07:01 ص الإثنين 04 ديسمبر 2017

شيزلونج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء شلبي:

منذ عامين ظهر موقع "شيزلونج" في قمة رايز اب عام ٢٠١٥، وكان مجرد فكرة ناشئة عن موقع وتطبيق يقدم خدمات العلاج والاستشارات النفسية عبر الإنترنت، ولديه عدد من العيادات أون لاين، تتيح تقديم الاستشارات النفسية في مجالات مختلفة بدون الاضطرار للذهاب إلى العيادة أو كشف هوية المريض.

الفكرة لاقت تشجيعا كبيرا والتطبيق شهد نجاحات متتالية وبدأ يحوز علي ثقة مستخدميه الذين وصلوا إلى ٤٥ ألف شخص بحسب دكتور محمد الشامي، استشاري الأمراض النفسية، والمدير الطبي لفريق موقع وتطبيق"شيزلونج".

وإلى نص الحوار..

إلى أين وصل " شيزلونج " بعد عامين من الإطلاق؟

"شيزلونج" نال فرصة هائلة في قمة رايز أب عند إطلاقه عام ٢٠١٥ ومنذ ذلك الوقت ونحن نشهد زيادة في حجم أعمالنا الذي توسع كثيرا، ونشارك هذا العام في رايز أب للبحث عن المستثمرين وأيضا المتخصصين لمشاركتنا في المشروع والتوسع فيه، خاصة أنه أصبح ذو قاعدة كبيرة بعدد الزيارات والخدمات التي يقدمها.

كما أن التطبيق موجود حاليا على جميع المنصات ومن خلاله أو من خلال الموقع الإلكتروني يستطيع المستخدم أن يحجز جلسة مع الطبيب ويتحدث معه أون لاين عن طريق video conference، وذلك وفقا لمواعيد الأطباء والجلسات المتاحة بمنتهى السرية والخصوصية، كما نقدم خدمة الجلسات والرسائل من أي مكان في العالم ونقدمها لأول مرة بشكل مجاني، ثم نحصل على مقابل الخدمة بعد ذلك.

ماهو عدد المستفدين من الموقع حتى الآن وماهي التخصصات التي تقدمون الاستشارات النفسية لها؟

وصل عدد زائري الموقع للعلاج حوالي ٤٥ ألف شخص من ٤٠ دولة مختلفة، يقدم الاستشارات لهم حوالي ١٥٠ دكتور من ١٥ دولة، ونستهدف أن نصل إلى ١٠٠ ألف حالة خلال العام المقبل، وزيادة عدد الاستشاريين والتخصصات، فلدينا قائمة متنوعة من الأطباء داخل مصر وخارجها في أكثر من تخصص تشملالاكتئاب والعلاقات الزوجية والإدمان والأمراض المتعلقة باضطرابات الهوية الجنسية والاستشارات التربوية لتنشئة الأطفال، ولايلجأ الأطباء المعالجون عبر التطبيق إلى استخدام الأدوية إلا في حالات نادرة جدا.

ما هي أكثر الأعراض التي يشكوا منها مستخدموا شيزلونج وما هو متوسط فترة العلاج؟

أغلب المرضى الذين وصلوا لعياداتنا هم مرضي الاكتئاب، ويحتاج المريض في المتوسط إلى حوالي شهرين من المتابعة من أجل العلاج، وتصل مدة الجلسة الواحدة عبر شيزلونج إلى بين 50 و60 دقيقة.

كيف تختارون الأطباء المتعاملين عبر هذا التطبيق؟

لدينا معايير للاختيار أهمها بالتأكيد الحصول على رخصة مزاولة للمهنة بالدولة التي ينتمي لها، والقدرة على التواصل عبر وسائل التكنولوجيا، والقدرة علي متابعة الحالات أون لاين.

والتطبيق يتيح التعرف علي السيرة الذاتية لكل الأطباء المتعاملين لمعرفة خبراتهم السابقة وتخصصاتهم والمواعيد المناسبة لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان