وزيرة الاستثمار: تمكين الشباب عبر فرص العمل وريادة الأعمال من أهم أولوياتنا

12:55 ص السبت 16 ديسمبر 2017
وزيرة الاستثمار: تمكين الشباب عبر فرص العمل وريادة الأعمال من أهم أولوياتنا

الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار

مارسيليا - (أ ش أ)

أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر أن التمكين الاقتصادي للشباب من خلال توفير فرص العمل لهم والاهتمام بريادة الأعمال من أهم أولويات الحكومة.

وأشارت وزيرة الاستثمار - في تصريحات صحفية بفرنسا على هامش مشاركتها في الاجتماع السنوي لمركز التكامل المتوسطي بمارسيليا - إلى الحرص الذي توليه الحكومة لتمكين المرأة والربط بين المستثمر وريادة الأعمال لدعم النمو وذلك على المستوى الوطني والعربي والمتوسطي.

وأضافت نصر أنها أكدت خلال اجتماع مارسيليا ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة التنسيق بين الدول المتوسطية وتدعيم دور الشباب حتى يعطي ذلك دفعة إيجابية للبلدان وذلك من خلال التدريب وتنمية المهارات، مع الاهتمام بتوجيه التمويل للشباب في الفترة القادمة.

وأوضحت أنه تم التطرق إلى القضايا الخاصة بالبيئة والمياه وارتباطهما بالتنمية، وكذلك إلى دور البنك الدولي في تمويل المشروعات الخاصة بالبنية الأساسية والتنمية الحضرية وفق أولويات واحتياجات كل بلد.

ومن ناحية أخرى أشارت سحر نصر إلى مشاركتها أمس الخميس في اجتماع لمنظمة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بباريس في اطار التعاون الثنائي لدعم الخطة الوطنية للاستثمار وبحث كيفية تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر وأوروبا.

كما أشادت وزيرة الاستثمار بالتعاون القائم بين مصر والوكالة الفرنسية للإنماء "اي اف دي" في مجالات متعددة بينها النقل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتمكين الشباب.

يشار إلى أن مركز التكامل المتوسطي بمارسيليا يهدف لتحسين التقارب بين سياسات التنمية المستدامة من خلال منبر لتبادل المعارف والتعلم الجماعي.

وقد تم تأسيس المركز، الذي افتتح في 9 أكتوبر 2009 في مارسيليا، على أساس مذكرة تفاهم وضعها الأعضاء المؤسسون، والتي تضمنت مصر، فرنسا، الأردن، لبنان، المغرب، تونس، فضلا عن بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الدولي. ويجري إعداد اتفاقات تعاون أخرى مع البلدان والشركاء.

هذا المحتوى من

Asha

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 159715

    عدد المصابين

  • 125171

    عدد المتعافين

  • 8801

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 98198827

    عدد المصابين

  • 70600628

    عدد المتعافين

  • 2102965

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي