إعلان

وزير التجارة: وفد سويسري يزور مصر مطلع الشهر المقبل

12:01 م الأربعاء 04 أكتوبر 2017

لقاء وزير التجارة بسفير سويسرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-: إيمان منصور:

قال بيان لوزراة التجارة والصناعة اليوم الأربعاء، إن وزيرة الدولة لشئون الاقتصاد السويسرية ستزور مصر مطلع نوفمبر المقبل على رأس وفد إقتصادي يضم عدد من المسؤلين الحكوميين و 6 شركات سويسرية تعمل في مختلف المجالات.

وقال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال لقاءه مع سفير سويسرا بالقاهرة، إن الزيارة تستهدف استعراض مستقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين والفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصري وسبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة والاستفادة من الخبرات السويسرية في مجال تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف قابيل أن الوفد السويسري سيستعرض مع ممثلي الحكومة المصرية برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الدولة منذ عامين والذي يتضمن مجالات تطوير البنية التحتية والإصلاحات التشريعية لتيسير مناخ الأعمال.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي 1.4 مليار دولار، كما شهدت الصادرات المصرية للسوق السويسري العام الماضي زيادة بنسبة 498% حيث بلغت 477 مليون دولار مقابل 79.7 مليون دولار خلال عام 2015، بحسب وزير التجارة.

وقال الوزير إن سويسرا تحتل المرتبة الخامسة عشر في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصري في عدد من المشروعات الاستثمارية التي يبلغ رأسمالها 2.7 مليار دولار بمساهمة سويسرية تبلغ 1.08 مليار دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان