إعلان

مصر تبحث عرضًا من دولة لاتفيا لتمويل توريد وتصنيع 700 عربة سكة حديد

12:41 م الأربعاء 21 سبتمبر 2016

الدكتورة سحر نصر مع يولديس أوجوليس وزير النقل بجمه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

 بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الأربعاء، مع يولديس أوجوليس وزير النقل بجمهورية لاتفيا، العرض المقدم من أحد البنوك اللاتفية لتمويل مشروع توريد وتصنيع 700 عربة سكة حديدية، لصالح الهيئة القومية لسكك الحديدية المصرية على أن يكون التصنيع المشترك لصالح الاستخدام المحلي والتصدير.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أوضح وزير النقل اللاتفي، أن عرض توريد وتصنيع عربات سكك حديدية، هو بالتعاون مع مصانع الإنتاج الحربي، كما سيتم تدريب مجموعة من المهندسين والفنيين المصريين بلاتفيا على أحدث التكنولوجيا الخاصة بتصنيع تلك العربات، وبما يتناسب مع احتياجات السوق المحلي وبما يسمح بإمكانية التصدير للأسواق المجاورة.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، أن الوزارة هي الجهة المختصة بدراسة كافة الأمور التمويلية الخاصة بالمشروع، مشددة على أن ضرورة تعظيم نسبة المكون المحلي في المشروع، وتقديم كافة العروض المالية لبحث اختيار أفضلها بما يتناسب مع احتياجات الشعب المصري، وبرنامج الحكومة الذي أقره مجلس النواب.

وفي هذا الإطار، وعد ممثل الشركة اللاتفية (RVR) - حضر اللقاء مع ممثلي شركات في مجال النقل والسكك الحديدية - بأنه سيتواصل مع الإدارة المختصة لمناقشة كافة التفاصيل الخاصة بعرض التمويل للمشروع.

وأعرب الجانبان عن ترحيبهما بهذا التعاون الذي يعد تأكيدًا على الثقة المتبادلة بين الطرفين، وأبدى وزير نقل لاتفيا الاستعداد للتعاون في مختلف المجالات مع مصر لما لها من وضع استراتيجي هام في القارة الأفريقية.

وشهد اللقاء الذي أقيم بمقر وزارة التعاون الدولي "ايفت شولتا" سفيرة جمهورية لاتفيا بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان