إعلان

مصر تتفق مع جنوب أفريقيا على إطلاق غرفة تجارية مشتركة نهاية العام

11:08 ص الثلاثاء 23 أغسطس 2016

أحمد الوكيل رئيس اتحادي الغرف التجارية المصرية وال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال أحمد الوكيل رئيس اتحادي الغرف التجارية المصرية والأفريقية، إنه تم عقد لقاء مع سفير جنوب أفريقيا وقيادات السفارة بغرفة الإسكندرية التجارية لبحث سبل التعاون الاقتصادي، في إطار خطة الاتحاد الاستراتيجية لتفعيل العلاقات الاقتصادية المصرية الأفريقية، ودعمًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بخلق محور لوجستي من الإسكندرية إلى عاصمة جنوب أفريقيا كيب تاون.

وأكد الوكيل خلال بيان لاتحاد الغرف التجارية المصرية، اليوم الثلاثاء، أهمية تنمية العلاقات الاقتصادية مع كافة دول القارة السمراء، وأن محور (الإسكندرية - كيب تاون) هو آلية عملية وفعالة في هذا الدرب لتنمية التجارة والاستثمار البيني بكامل القارة السمراء، والذي يقوم الاتحاد بدعمه من خلال إنشاء مراكز لوجستية للصادرات المصرية في عدد من الدول لتخدم دول جوارها.

وأوضح أن المباحثات تناولت التكامل بين الصناعات بالبلدين خاصة الصناعات المغذية للسيارات والصناعات الهندسية والكيمائية، وكذا التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعريب للبرمجيات، والتعاون الثلاثي للتصنيع المشترك من أجل التصدير لمناطق التجارة الحرة لكل دولة حيث تتوسط جنوب أفريقيا منطقة السادك اللتجارة الحرة، ومصر المناطق العربية والأورومتوسطية والكوميسا مما ينمي الصادرات المشتركة للبلدين.

كما تناولت المباحثات انضمام جنوب أفريقيا لاتحاد الغرف الأفريقية الذي تستضيفه مصر وترأس دورته الحالية والذي يتضمن اتحادات 42 دولة أفريقية وهو الآلية الفاعلة لمنطقة التجارة الأفريقية الحرة التي ولدت في مصر والتي ستجمع المناطق الحرة الأربع الحالية.

وتم الاتفاق على إنشاء غرفة تجارية مصرية جنوب أفريقية مشتركة لتفعيل التعاون في كافة المحاور من تجارة وصناعة وسياحة وخدمات، وسيتم إطلاقها أثناء زيارة وفد من مجتمع الأعمال المصري إلى جنوب أفريقيا في نهاية العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان