إعلان

المالية: استثناء وزارات وجهات من إغلاق ميزانياتها في 20 يونيو

01:51 م الإثنين 04 يوليه 2016

عمرو الجارحي وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

وافق عمرو الجارحي وزير المالية، على استثناء بعض الوزارات والجهات العامة من إغلاق ميزانياتها عن العام المالي (2015 - 2016) في 20 يونيو 2016 ، وفقًا لأحكام الكتاب الدوري رقم 35 لسنة 2016، واستمرار العمل بها حتى نهاية يوم عمل 30 يونيو.

وقال الوزير خلال بيان للمالية اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، إن ذلك الاستثناء يأتي حرصًا على استمرار عمل المشروعات القومية وعدم توقفها خاصة أن لها تأثير مباشر على دعم القطاع الاستثماري بجانب إعلاء البعد الاجتماعي الواضح لها في خدمة المجتمع خاصة الفئات الأولى بالرعاية.

وأشار إلى أن استثناء تلك الجهات جاء حرصًا على العمل على سرعة الانتهاء من مشروعاتها القومية وطبقًا للتوقيتات المحددة لها.

وأكد الوزير أن الاستثناء شمل المشروع القومي للطرق بوزارة النقل، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ومحافظة شمال سيناء مراعاة للظروف التي تمر بها، وذلك حتي تتمكن من سرعة الانتهاء من أعمال التطوير والتنمية.

كما شمل كذلك صندوقي ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري وتمويل الإسكان الاجتماعي التابعين لوزارة الإسكان بهدف الانتهاء من مشروعات هذه الجهات وكذلك دعمًا للإسكان الاجتماعي، وسرعة سداد مستحقات المقاولين القائمين على تنفيذ خطة الإسكان الاجتماعي.

وأضاف الوزير أن الاستثناء تضمن أيضًا استثناء وزارتي الثقافة فيما يتعلق بجوائز الدولة، والأوقاف لتكريم شباب العلماء وحفظة القرآن الكريم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان