إعلان

التنمية الصناعية تجري قرعة علنية على الأراضي والمخازن في 5 مدن

03:41 م الخميس 14 يوليو 2016

التنمية الصناعية تجري قرعة علنية على الأراضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أجرت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، قرعة علنية على الأراضي الصناعية والمخازن، في إطار استكمال الهيئة إجراءات تخصيص الأراضي للمستثمرين الجادين بالطرح السادس.

وقال المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة خلال بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه تم إجراء القرعة أمس الأربعاء بمقر الهيئة على مدن بني سويف وبرج العرب والسادات وبدر، بجانب إجراء القرعة على أراضي مدينة العاشر من رمضان اليوم، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار الجهود لتوفير أراضي صناعية مرفقة للمستثمرين بأسس عادلة.

وأضاف أن الهيئة قامت خلال يوليو من العام الماضي بطرح 623 قطعة أرض أنشطة صناعية متنوعة ومخازن في 10 مدن جديدة بمساحة إجمالية تصل إلى حوالي 2.6 مليون متر مربع تقدم عليها إجمالي 1957 طلب.

ولفت جابر إلى أنه تم طرح 122 قطعة أرض في العاشر من رمضان في يوليو الماضي تقدم عليها العدد الأكبر من الطلبات 1200 طلب، وطرح 138 قطعة أرض في بدر تقدم عليها 486 طلبًا.

ونوه إلى أن باقي الطلبات كانت على مدن بني سويف، وبلغت القطع المطروحة بها 15 قطعة أرض نشاط صناعي، و99 قطعة أرض "صناعي" ببرج العرب، بجانب 6 قطع أراضي "مخازن" بالمدينة، و52 قطعة أرض "صناعي" بمدينة السادات، فضلًا عن81 قطعة أرض "مخازن".

وأوضح جابر أنه تم طرح 55 قطعة أرض "صناعي" في سوهاج الجديدة، و17 قطعة أرض في أسيوط الجديدة، و33 قطعة أرض "صناعي" في شمال خليج السويس، و4 قطع "مخازن" في 15 مايو.

وأشار إلى أن الأراضي يتم تخصيصها مباشرة طبقًا للأولويات المحددة بكراسة الشروط، وأن القرعة العلنية تمت بين الطلبات المقدمة على نفس القطع والتي تساوت لها نفس أولوية التخصيص، فتم الاقتراع لتحديد الفائز بالقطعة المطروحة.

وقال رئيس الهيئة، إن آلية تخصيص الأراضي لهذا الطرح يتم وفق ضوابط دقيقة وبشفافية كاملة وتنفيذًا لسياسة وزارة التجارة والصناعة بأن تتضمن القواعد المحددة مراعاة أن تكون أولوية تخصيص هذه الأراضي للمصانع الملاصقة لقطعة الأرض ولمشروعات الصناعات الاستراتيجية وللأنشطة القائمة في كل مدينة صناعية وغيرها من الاشتراطات بالترتيب والتي تضمن وصول الأرض لمستحقيها من المستثمرين الجادين وذلك بعد تقييم الدراسة الفنية المقدمة من المستثمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان