إعلان

وزيرة التعاون: مصر تعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي مع المجر

12:44 م الخميس 02 يونيو 2016

منتدى الأعمال المصري المجري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

شاركت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، في منتدى الأعمال المصري المجري.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس- استهلت الدكتورة سحر نصر كلمتها بالتعبير عن تقدير الحكومة للشراكة طويلة الأمد بين مصر والمجر، والجهود المشتركة في تعزيز النمو الاقتصادي الشامل في كلا البلدين، حيث يعد منتدى الأعمال المصري المجري، دليلًا على هذه الجهود المتواصلة، حيث أجريت مناقشات مثمرة بشكل ملحوظ، وتم توقيع العديد من الاتفاقيات الهامة في قطاعات حيوية مثل النقل والطيران، والإعلام.

وشددت على أهمية اللجنة المشتركة بين البلدين -والتي تترأسها وزارة التعاون الدولي- في تعزيز التعاون الاقتصادي خلال المرحلة المقبلة، خاصة في عدد من المجالات مثل الصرف الصحي ومحطات معالجة المياه والصوب الزراعية.

وأوضحت أن مصر والمجر لديهما تعاون في مختلف المجالات الرئيسية، مثل التجارة، والاستثمار، والخدمات المصرفية، والطاقة، والسياحة، والزراعة، والتعليم العالي، وكذلك الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والنقل، البيئة ومعالجة المياه والبحث العلمي والتكنولوجي، مؤكدة على أهمية أن يزداد هذا التعاون خلال الفترة المقبلة.

وتطرقت الوزيرة، إلى برنامج الحكومة الاقتصادي والذي حاز على ثقة مجلس النواب، منوهة إلى أنه في مرحلة إعداده تم الذهاب إلى جميع المحافظات وعقد لقاءات مع الشباب والمجتمع المدني للتشاور معه، ليصبح برنامج الحكومة برنامج مصر، بعد حصوله على ثقة ممثلي الشعب حيث يركز البرنامج على تعزيز النمو الاقتصادي المستدام والشامل، ورفع مستوى معيشة الشعب المصري وتحسين بيئة الأعمال.

وقال ''إنه بعد الثورات يكون لدى الناس توقعات وأحلام كبيرة ونحن جميعا لدينا ذلك، رغم وجود تحديات اقتصادية كبيرة، لذلك فإن الركائز الأساسية لبرنامج الحكومة هى تحسين بيئة الأعمال وتوفير البنية التحتية المناسبة للمواطنين من مرافق وكهرباء واتصالات وغاز ومياه وطرق، إضافة إلى التعليم والرعاية الصحية، والوصول إلى المناطق الأكثر احتياجًا في صعيد مصر وسيناء والعلمين، والتي تعاني من ارتفاع معدلات البطالة بين النساء والشباب''.

وأكدت أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي جزء من برنامج الحكومة، لأنها تساهم في الحد من الفقر، مشيرة إلى أنها ما تؤمن به كخبيرة اقتصادية بأن مصر في حاجة لتطوير مهارات شبابها.

وأشارت الدكتورة الوزيرة، إلى أن الحكومة لا تزاحم القطاع الخاص بل تريد العمل معه في تحقيق التنمية، لافتة إلى التعاون مع المجتمع المدني في الإشراف على تنفيذ المشاريع.

كم لفتت إلى إطلاق وزارة التعاون الدولى مبادرة "شارك مصر تتقدم" والتي تتضمن قيام المواطنين نفسهم بمتابعة معدل التنفيذ في المشروعات ومعرفة مدى استفادتهم منها، داعية الجميع للعمل كفريق واحد للمساهمة في النمو الشامل والمستدام على المدى الطويل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان