إعلان

المالية: دعم المحاصيل الاستراتيجية في الموازنة الجديدة بـ4.7 مليار جنيه

07:59 م السبت 09 أبريل 2016

المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

قال أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، إنه سيتم دعم المحاصيل الاستراتيجية في موازنة العام المالي الجديد (2016-2017) بنحو 4.7 مليار جنيه.

وأشار ''كجوك'' -خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت- حضره محرر مصراوي-، إلى وجود برامج محددة للحماية الاجتماعية، سوف يتم متابعتها بشكل دوري لتحقيق أكبر استفادة منها وتشمل منظومة دعم السلع الغذائية الذي يبلغ عدد المستفيدين منها نحو 73 مليون مواطن في منظومة دعم السلع التموينية و83 مليونًا في منظومة دعم الخبز، ودقيق المستودعات أي أكثر من 92 بالمئة من اجمالي المواطنين.

ولفت كذلك إلى تمويل نظم معاشات الضمان الاجتماعي وبرامج تكافل وكرامة للدعم النقدي بنحو 11.2 مليار جنيه، ومشروعات إسكان محدودي الدخل، وتطوير العشوائيات، والتغذية المدرسية، تحسين خدمات المواصلات العامة وباقى خدمات البنية الأساسية.

وأوضح أنه سيكون هناك دفعة جديدة للعمل خلال الفترة المقبلة خاصة على الجانب التنفيذي والإطار المؤسسي والتواصل مع الاعلام والمواطنين، كما سيتم تدعيم نظم المتابعة المستمرة وتطوير آليات العمل والاستفادة من الطاقات البشرية بوزارة المالية، لتطوير الاداء ولحقيق طفرة ملموسة في جودة الخدمات المقدمة يشعر بها المواطنون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان