إعلان

قرار بتشكيل الجانب المصري بمجلسي الأعمال المشتركين مع البرازيل وكازخستان

04:00 م الإثنين 23 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أصدر طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قراراً بتشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري البرازيلي برئاسة عماد السويدي رئيس مجلس إدارة شركة إليكتروميتد، وبتشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الكازاخستاني برئاسة أحمد الكيلاني رئيس مجلس إدارة شركة المهن الطبية للصناعات الدوائية.

ووفقًا لبيان للصناعة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، نص القرار على أن تكون مدة عمل كلا المجلسين 3 سنوات من تاريخ النشر بالوقائع المصرية، وتضمن في مادته الثانية أن يرفع رئيس الجانب المصري في كل مجلس تقريراً دوريًا نصف سنوي، عن جهوده ونشاطه إلى وزير التجارة والصناعة، متضمنًا ما قام به المجلس من أنشطة وما يراه من اقتراحات، والخطط المستقبلية لتنمية المصالح المشتركة بين مصر وكلٍ من البرازيل وكازاخستان.

كما نص على أن تقوم الجهات المصرية المعنية والسفارات المصرية في الخارج، بخاصة المكاتب التجارية، بمعاونة المجلسين في أداء مهامهما، وتيسير مباشرتهما لاختصاصهما، وتزويدهما بما يطلبهما من بيانات أو معلومات تتعلق بالنشاط التجاري.

وقال قابيل إن المجلسين بتشكيلهما الجديد سيكون لهما دور كبير في دعم وتنمية حركة التجارة البينية، وتشجيع القطاع الخاص في البرازيل وكازاخستان لإقامة مشروعات مشتركة في مصر في مختلف القطاعات.

وأضاف أن المجلسين لهما دور هام أيضاً خاصة في ظل توجه الوزارة للدخول في اتفاقات تجارة حرة مع الجانبين من خلال اتفاق الميركسور والذي يجري التصديق عليه من دول التجمع والذي يضم كلًا من البرازيل والأرجنتين وأورجواي وباراجوي.

وأشار إلى المباحثات الجارية مع الاتحاد الاقتصادي الأوروآسيوي والذي يضم كلًا من روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا وقيرغيزستان لبدء المفاوضات الخاصة بتوقيع اتفاق للتجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد وهو الأمر الذي سيسهم في دفع العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة إلى آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة.

ولفت إلى أنه روعي في هذا التشكيل التنوع والتخصص والتركيز على الخبرات المتراكمة لدى أعضاء المجلسين مع سوقي كلا البلدين.

ويشمل مجلس الأعمال المصري البرازيلي عضوية كل من شريف الجبلي رئيس مجلس إدارة شركة أبو زعبل للأسمدة والمواد الكيماوية، وعلي الصياد رئيس مجلس إدارة الشركة المالية والصناعية المصرية، وعمر مهنا العضو المنتدب لشركة الإسكندرية للإطارات، ومحمد خطاب رئيس مجلس إدارة شركة سفنكس للزجاج، وحسن راتب رئيس مجلس ادارة شركة سيناء للأسمنت.

كما يشمل عضوية كل من عمر عصفور رئيس مجلس إدارة شركة كريستال عصفور إنترناشيونال، وحسام لاشين رئيس مجلس إدارة شركة النيل كورديسا للأنسجة الصناعية، ولطفي سليمان رئيس مجلس إدارة شركة لورد انترناشيونال، وأحمد السويدي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية الحديثة لصناعة الكابلات.

كما يضم معتز الألفي رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات أمريكانا، ووجدي نجيب فرج رئيس مجلس إدارة شركة "فارما بلاست"، ومحمد محمد فريد خميس عضو مجلس إدارة شركة "النساجون الشرقيون"، وأحمد فكري عبد الوهاب المدير التنفيذي للشركة المصرية الألمانية أجا، وعمرو أبو فريخة رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية ورئيس مجلس إدارة شركة طنطا موتورز، وعلاء الدين محمود رئيس مجلس إدارة شركة إيجبت باور.

ويضم المجلس أيضًا عضوية إبراهيم عبد الله حسين رئيس مجلس إدارة شركة ايجي يارن، ومحمد أحمد السيد رئيس مجلس إدارة شركة كابسي للدهانات، ومحمد أبو العينين رئيس مجلس إدارة شركة سيراميكا كليوباترا، ومحمد حمدي عبد الرؤوف العضو المنتدب لشركة جرين لاند لمنتجات الألبان، ومحمد الرشيدي العضو المنتدب لشركة الرشيدي الميزان.

ويشمل مجلس الأعمال المصري الكازخستاني عضوية كل من يسرى قطب عن شركة يونيفرسال للأجهزة المنزلية، وكريم غبور عن شركة (MCV) لوسائل النقل، وخليل إبراهيم عن شركة فريش للأجهزة المنزلية، وهشام السويدي عن شركة السويدي للكابلات، والدكتور أنطون ميلاد عن شركة راما للتصدير والاستيراد.

كما يضم المجلس حلمي علي عيسى عن شركة نهضة مصر للحاصلات الزراعية، وعلاء البهي عن شركة ماس فوود للصناعات الغذائية، وتامر صفوت عن شركة كونسبت للمعارض، وعمر عصفور عن شركة كريستال عصفور انترناشونال، والدكتور عمر ممدوح عن شركة جلاكسو سميث كلاين للصناعات الطبية، وخالد نصير عن شركة الكان فارما للصناعات الطبية.

ويشمل المجلس أيضاً شريف المغربي شركة مافا للحاصلات الزراعية، ومحمد كرار شركة ماكسيم القابضة، وأحمد البكري مجموعة أوليمبك إليكتريك، وكريم المنياوي شركة أميكو للسياحة، ومحمد رشدي غلاب شركة أجرو إيجبت للمنتجات الزراعية، وجلال الغر شركة أميجوس للاستثمارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان