إعلان

مسؤول بالتأمينات: 56 مليار جنيه حصيلة سنوية للاشتراكات

09:40 ص الإثنين 02 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال عمر حسن رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، إن أموال التأمينات في مصر مضمونة ومصانة بضمان وجود الدولة.

ووفقًا لبيان للصندوق اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف حسن أن حجم أموال التأمينات بلغ 612 مليار جنيه منها 55 مليار جنيه وديعة ببنك الاستثمار القومي، و105 مليار جنيه استثمارات مباشرة، بالإضافة إلى 160 مليار جنيه مديونية لدى الخزانة العامة للدولة، و291.5 مليار جنيه صكوك بالخزانة المصرية.

وأشار خلال لقاءه حسن مع مديري المناطق التأمينية على مستوى الجمهورية، إلى أن إجمالي التكلفة السنوية للمعاشات تبلغ 100 مليار جنيه يقابلها 122 مليار جنيه قيمة الإيرادات السنوية منها 56 مليار جنيه قيمة الاشتراكات التأمينية المحصلة، بالإضافة إلى 41 مليار جنيه قيمه عوائد الاستثمار، و25 مليار جنيه من الخزانة العامة للدولة، والفارق بين المتحصلات والمنصرف يعاد استثماره لصالح هيئة التأمينات.

وأوضح حسن أن الهيئة تعمل على التوسع في إنشاء مناطق تأمينية جديدة على مستوى الجمهورية لتقديم خدمات تأمينية أفضل للمواطنين، منوهًا إلى أن الهيئة قامت بإنشاء 9 مناطق جديدة خلال العام الحالي، وتم تزويد تلك المناطق بأحدث الوسائل التكنولوجية للتيسير على أصحاب المعاشات وذويهم.

ولفت إلى أنه تم تزويد تلك المناطق بالقدرات الوظيفية المدربة والمؤهلة للتعامل مع تلك الشرائح من المجتمع وهي أصحاب المعاشات وكبار السن، كما أن هناك ما يقرب من 16 منطقة أخرى جاري تنفيذها.

وتناول اللقاء استعراض مدد إنجاز المناطق التأمينية والوقوف على مدى كفاءتها حيث تبين أن أكثر من 20 منطقة تأمينية تقوم بصرف جميع الحقوق التأمينية في نفس يوم بلوغ سن التقاعد، وكذلك تم استعراض ملامح مشروع قانون التأمينات الموحد والذي يهدف إلى تحقيق التوافق مع النصوص الدستورية ذات الصلة ومراعاة الاتفاقيات الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى دمج جميع التشريعات التأمينية في تشريع موحد للتأمينات الاجتماعية والمعاشات ولتحقيق الاستقلال الحقيقي والاستدامة المالية لأموال التأمينات الاجتماعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان