إعلان

بدء تطوير 50 مكتبًا تموينيًا في 4 محافظات

09:37 ص الأحد 01 نوفمبر 2015

اجتماع وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم البدء في تطوير 50 مكتبًا تموينيًا في 4 محافظات وهي القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، على أن يتم الانتهاء من 3 مكاتب تموينية نهاية الشهر الحالي وهي المطرية، والزاوية الحمراء، وبندر بنها، والانتهاء من تطوير 16 مكتبًا تموينيًا أواخر شهر ديسمبر المقبل، وباقي المكاتب تباعًا.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أكد الوزير خلال الاجتماع الذي عقده لمتابعة تنفيذ خطة تطوير المكاتب التموينية البالغ عددها 1600 مكتب، أن الهدف من تطوير المكاتب التموينية هو حصول المواطن على خدمات جيدة تحافظ على كرامته وآدميته.

وأشار إلى أن الوزارة تحرص دائمًا على إصدار القرارات التي تيسر على المواطنين ومنها قرار مد فترة صرف نقاط الخبز وهي السلع الغذائية المجانية التي يحصل عليها المواطنين مقابل توفيرهم في إستهلاك الخبز وذلك من 10 أيام إلى 20 يومًا تبدأ من أول كل شهر.

وقال الوزير إن التطوير يتضمن عدة اتجاهات منها تطوير المكاتب من ناحية المكان بإعادة تصميمه وتجميله وتوفير وسائل الراحة للموظفين والمواطنين، وزيادة عدد المنافذ التي تتعامل مع المترددين، وتزويد المكاتب بكل الآلات الحديثة وأجهزة الكمبيوتر، وتدريب وتأهيل الموظفين على سرعة إنهاء خدمات المواطنين في أسرع وقت.

وأضاف أنه سيتم ربط جميع مكاتب التموين داخل كل محافظة بشبكة إلكترونية موحدة تسمح للمواطن في هذه المحافظة بإنهاء أعماله من أي مكتب دون التقيد بالمكتب التمويني التابع له، على أن يتم بعد ذلك ربط جميع مكاتب التموين على مستوى الجمهورية إلكترونيًا بحيث يستطيع المواطن إنهاء أعماله من أي مكتب على مستوى المحافظات دون التقيد بمحافظته.

وأوضح الوزير أن المكاتب سوف تتضمن أيضًا منافذ لإنهاء خدمات محلات البقالة التموينية وأصحاب المخابز البلدية المدعمة.  

وتنفذ خطة تطوير المكاتب التموينية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وحضر اجتماع وزير التموين، أمين سليم وكيل أول وزارة التموين، وحمدي علام رئيس قطاع الرقابة والتوزيع  بالوزارة، وعاطف سعد رئيس قطاع التخطيط والتنمية، وأحمد مهدي وكيل الوزارة، ومديري مديريات تموين القاهرة والجيزة والقليوبية، وقيادات وزارة التموين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان