إعلان

''تويوتا تسوشو'' تدرس التنقيب عن الغاز بمصر بمياه البحر المتوسط

03:27 م الخميس 02 أكتوبر 2014

التنقيب عن الغاز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت شركة ''تويوتا تسوشو'' اليابانية، عن قيامها بدراسة مشروعين كبيرين في مصر خلال الفترة الحالية.

وبحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أوضح مسئول الشركة خلال اجتماعه مع الدكتور حسن فهمي رئيس هيئة الاستثمار بطوكيو، أن المشروع الأول يتعلق بالتنقيب عن الغاز الطبيعي في المياه العميقة بالبحر المتوسط باستثمارات تقدر بـ900 مليون دولار.

بينما يتعلق المشروع الثاني بتأهل الشركة للمرحلة النهائية من المناقصة الخاصة بإنشاء مزرعة لتوليد الكهرباء من الرياح، بقدرة 250 ميجا وات في منطقة جبل الزيت بنظام الـ BOO.

وأوضحت'' تويوتا تسوشو'' أنها توصلت إلى اتفاق مع بنك اليابان للتعاون الدولي من أجل زيارة مصر الشهر المقبل لاستطلاع المشروع عن قرب ومراجعة أداء المشروعات القائمة حتى يوفر لشركة تويوتا تسوشو التمويل اللازم لمشروعها الجديد الخاص بمزرعة توليد الكهرباء فى مصر.

ومن جانبه، أكد حسن فهمى استعداد هيئة الاستثمار لمساعدة الشركة في اقناع بنك اليابان للتعاون الدولي بتمويل مشروعاتها، وخاصة في ظل تحسن الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر، والعمل على تنظيم زيارة مسئولى البنك إلى مصر، وضرورة مقابلتهم للمسئولين الحكوميين فى كلٍ من البنك المركزي المصري ووزارات المالية والبترول والكهرباء والتجارة والصناعة.

كما طلبت شركة ''تويوتا تسوشو'' تأسيس شركتين بنظام المناطق الحرة لمشروع التنقيب عن الغاز الطبيعي في المياة العميقة ومحطة توليد الكهرباء، وهو ما وعد رئيس هيئة الاستثمار بمعاونة الشركة على سرعة إتمامه وقيام الهيئة بالنظر في طلب الشركة بعد تقديمه، حيث تتطلب موافقة الهيئة الامتثال للشروط والضوابط المنظمة للمناطق الحرة الخاصة.

وفي نفس السياق، قام حسن فهمى كذلك خلال زيارته لليابان، بعقد اجتماع خاص مع ممثلي مركز اليابان للتعاون مع دول الشرق الأوسط، حيث تم الإتفاق على إرسال كافة البيانات الخاصة بمصر للمركز عن طريق مكتب التمثيل التجاري، من أجل تعريف المستثمرين بها، وتوفير كافة المعلومات الصحيحة والدقيقة عن مصر وعن مناخ الاستثمار بها.

كما عقد رئيس هيئة الاستثمار اجتماعاً مع قيادات شركة ''ماروبينى'' اليابانية، أكد خلاله مسئولو الشركة سعادتهم بالتواجد فى السوق المصرية، حيث تقوم بتصدير 2 مليون طن حبوب سنوياً لمصر، مؤكدين على أن الشركة تجرى حالياً مناقشات مع عملائها للدخول في شراكة فى مجال تخزين الحبوب بمصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان