إعلان

المسؤول الرئاسي لملف الخبز: لجنة متخصصة لإنجاز تعهد مرسي تبدأ عملها الأحد

05:16 م الجمعة 20 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - المصري اليوم :

أعلن حزب الحرية والعدالة عن تشكيل لجنة دائمة تضمن ممثلي أصحاب المخابز بالجمهورية، وممثلي الحزب لبحث المشاكل العالقة بين أصحاب المخابز والحكومة، للارتقاء بجودة رغيف الخبز وتنفيذ خطة الـ 100 يوم، التي وعد خلالها الرئيس محمد مرسى بحل 5 ملفات تهم المواطن منها الخبز.

وقال الدكتور أحمد عيسى، مسؤول ملف الخبز ببرنامج رئيس الجمهورية، إن هذه اللجنة من المقرر أن تبدأ عملها، الأحد المقبل، وتأتى في إطار محاولة لمشاركة القطاع الخاص في اتخاذ القرار، مشيرا إلى أن اللجنة سوف ترفع أبرز مشاكل القطاع وآليات الحل إلى رئاسة الجمهورية للاستعانة بها في تنفيذ خطة الرئيس.

وأضاف عيسى خلال اجتماع مسؤولي الحزب مع ممثلي أصحاب المخابز على مستوى الجمهورية الخميس، أن أبرز الموضوعات التي تناقشها اللجنة هي صرف الحوافز المتأخرة لأصحاب المخابز، والنظر في رفع الغرامات، وإعداد دراسة للخبز البلدي المدعم من خلال دراسات التكلفة المعدة سلفا ولم تطبق، سواء أعدتها وزارة التموين أو الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية.

وأكد عيسى أن الأهداف الرئيسية للحزب لحل أزمة الخبز تتمثل في ثلاث نقاط، هي وفرة رغيف الخبز و جودة ترضى المواطن والتوصل إلى هامش ربح عادل لأصحاب المخابز.

من جانبه طالب عطية حماد، ممثل أصحاب المخابز، بضرورة تعديل تكلفة الخبز المدعم، نظرا لأنها لم تتغير منذ 2006 حتى الآن، وإلغاء الغرامات التي حررها مفتشو التموين تعسفيا، وصرف المستحقات المالية المتأخرة القديمة البالغة قيمتها 140 مليون جنيه، علاوة على تأخر صرف الحوافز الجديدة خلال 5 أشهر من العام الجاري.

ودعا حماد إلى ضرورة تمثيل أصحاب المخابز بلجان الخبز برئاسة الجمهورية ووزارة التموين والتجارة الداخلية، لافتا الى أن أصحاب المخابز عانوا من حالة التهميش في عهد النظام السابق.

فى سياق متصل أكد الدكتور باسم عودة، عضو الأمانة المركزية للتخطيط والتنمية بحزب الحرية والعدالة، أن دور اللجان الشعبية التي أعلن عنها رئيس الجمهورية معنية برصد أوضاع السوق، من تجاوزات أصحاب المخابز أو مفتشي التموين علاوة على جوده الخبز.

وأضاف عودة أنه يجرى الآن التنسيق بين رؤساء شعب المخابز بالمحافظات، وأمناء الحزب بالمحافظات للتوصل إلى خطة عمل اللجان الشعبية، وذلك لمنع التضارب خلال العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان