إعلان

وزير المالية يعتذر عن اجتماعات بنك وصندوق النقد الدوليين بسبب الموازنة

04:17 م الإثنين 16 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوي:

من المقرر أن يرأس الدكتور محمد سالم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفد مصر في اجتماعات الربيع للبنك وصندوق النقد الدوليين، والتي تبدأ الثلاثاء، وتستمر حتى 21 من الشهر الجاري.

وطبقا لصحيفة المصري اليوم، فمن المقرر أن يشارك في الاجتماعات الدكتور فاروق العقدة، محافظ البنك المركزي، بينما اعتذر ممتاز السعيد، وزير المالية عن عدم المشاركة في الاجتماعات بسبب انشغاله بالعديد من الملفات المحلية، أبرزها موازنة العام المالي 2012 - 2013 والتي سيتم تقديمها للبرلمان قبل نهاية الشهر الجاري.

وقال السعيد للصحيفة إن الاجتماعات لن تتطرق لقرض النقد الدولي لمصر باعتبارها اجتماعات تشاورية سنوية بين الدول الأعضاء.

وأضاف سالم أنه يبحث في فنلندا زيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين في قطاع الاتصالات خلال الفترة المقبلة، بعد إطلاع الجانب الفنلندي على الفرص الاستثمارية الكبيرة التي يتمتع بها السوق المصرية، والتي تؤهله لجذب المزيد من استثمارات الشركات الفنلندية، وتكوين شراكات تجارية بين ممثلي القطاع الخاص في كل من مصر وفنلندا، والترويج لمصر كنافذة للاستثمارات الفنلندية في كل من المنطقتين العربية والأفريقية.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن عدد مستخدمي المحمول في مصر بلغ 92 مليون مشترك، كما وصل عدد مستخدمي الإنترنت إلى 30 مليون مستخدم، وهو ما يدعم اتجاه الوزارة نحو تحقيق أهدافها الإستراتيجية لاستخدام الهوية الرقمية وأدوات تكنولوجيا المعلومات في دعم عملية التحول الديمقراطي.

اقرأ أيضا:

1500 فرصة عمل دائمة لأبناء دمياط

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان