إعلان

الرحيل قفزا من أعلى مصحة.. المشهد الأخير في حياة مريض نفسي بأبو النمرس

11:15 م الثلاثاء 11 أبريل 2023

سقوط من علو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شعبان:

لم يتحمل أربعيني معاناته مع مرضه النفسي وحريته التي قيدت داخل سرير مصحة نفسية وقرر كتابة الفصل الأخير من حياته بشكل مأساوي.

اللواء عبد الرحمن سكر مدير قطاع الجنوب تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة أبو النمرس بالعثور على جثة شخص أسفل منشأة صحية إثر ادعاء سقوط من علو.

وجه العميد محمد مختار رئيس مباحث قطاع الجنوب بسرعة انتقال رجال المباحث إلى محل البلاغ للوقوف على ملابساته. تبين بالفحص بقيادة الرائد مصطفى رشوان رئيس المباحث أن "محمود.ع." 40 سنة، يعاني من مرض نفسي كان يتلقى العلاج داخل مصحة وقفز من أعلى المبنى.

نقلت الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة للتصريح بالدفن، وتحرر المحضر اللازم تحت إشراف اللواء سامح الحميلي حكمدار الجيزة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: