إعلان

"زعم تسفيرهم للخارج".. ضبط شخص احتال على المواطنين بالغربية

11:48 ص الأربعاء 13 مايو 2020

المتهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الصاوي وعلاء عمران:

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص بالغربية، لقيامه بالنصب والاحتيال على مواطنين والاستيلاء على أموالهما، بزعم التسفير للعمل بالخارج.

كان فرع الإدارة بوسط الدلتا تبلغ من (مواطنين - مقيمان بدائرة مركز شرطة زفتي بمحافظة الغربية) بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليهما، بزعم تسفير أحدهما لإحدى الدول الأجنبية، ومساعدة الثاني في استيراد أجهزة كمبيوتر بمشتملاتها من الخارج.

أكدت التحريات صحة البلاغ، وأسفرت عن قيام (حاصل على دبلوم - مقيم بدائرة مركز شرطة زفتي بمحافظة الغربية - سبق اتهامه في قضية "نصب تسفير") بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للخارج، وإيجاد فرص عمل لهم بها، وكذا الاستيلاء من أحدهما على مبلغ مالي قدره (80,000 ثمانون ألف جنيه) مقابل تسفيره لإحدى الدول الأجنبية، وتوفير فرصة عمل له بها، وكذا مبلغ مالي قدره (75,000 خمسة وسبعون ألف جنيه) مقابل مساعدة الآخر في استيراد أجهزة حاسب آلي بمشتملاتها من الخارج، إلا أنه لم ينفذ ما تم الاتفاق عليه ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعتين.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

فيديو قد يعجبك: