• احترفوا السرقة ولجأوا للجنس أوقات الكساد.. ليلة سقوط عصابة "مايا ورشا" بالجيزة

    09:37 م الأحد 10 فبراير 2019
    احترفوا السرقة ولجأوا للجنس أوقات الكساد.. ليلة سقوط عصابة "مايا ورشا" بالجيزة

    المتهمون

    كتب- محمد شعبان:

    مفاجآت عدة حملتها أوراق قضية القبض على تشكيل عصابي مكون من 5 أشخاص بينهم سيدة وفتاة، تخصص نشاطهم الإجرامي في سرقة الدراجات النارية "توك توك" بالإكراه بنطاق مركزي الحوامدية وأبو النمرس، جنوب محافظة الجيزة.

    جهود البحث والتحري التي قادها الرائد هاني عماد، رئيس مباحث أبوالنمرس، توصلت إلى أن "خلود. هـ"، 19 سنة وشهرتها "مايا"، و"رشا" 33 سنة وشهرتها "أم كريم" نفذتا أكثر من واقعة بمفردهما دون باقي عناصر التشكيل، ووقائع أخرى معًا لدى حاجتهما للمال.

    وأشارت التحريات إلى أن "أم كريم"، مطلقة، تقيم وطفلها "6 سنوات" رفقة أحد المتهمين، دون أي ارتباط شرعي، كما أن "مايا" على علاقة غير شرعية بمتهم آخر تقيم معه في المنزل، بالإضافة إلى أن المتهمتين كانتا تمارسان الرذيلة مع راغبي المتعة الحرام مقابل مبلغ مالي.

    البداية تعود إلى تلقي مأمور قسم شرطة أبو النمرس إخطارًا من شرطة النجدة بوجود طلق ناري ومصاب، وتبين إصابة "رمضان. ع"، 25 سنة، سائق توك توك مقيم بدائرة قسم الحوامدية، برش خرطوش بالبطن وأسفل الظهر.

    وجاء في تحريات المباحث أن ربة منزل أول من أبلغت عن الحادث، وأن كاميرات المراقبة بالطريق رصدت لحظة استقلال المتهمتين والطفل التوك توك، مما سهل مهمة الأمن في تحديد أوصافهم.

    أمام العقيد أحمد نجم، مفتش مباحث جنوب الجيزة، قرر أنه حال سيره بمنطقة بالحومدية، استوقفته سيدتان بصحبتهما طفل يبلغ من العمر 6 سنوات أدلى بأوصافهما، وطلبتا منه توصيلهما إلى قرية شبرامنت، ولدى وصولهم المكان استوقفه شخصان يستقلان دراجة بخارية بجوزتهما سلاح ناري خرطوش وهدداه، وأطلقا عيارين ناريين نتج عنها إصابته المشار إليها، واستوليا على التوك توك الخاص به، وفرا هاربين، واكتشف هروب السيدتين والطفل بتوك توك آخر كان متواجدًا بالمكان.

    تحريات المباحث توصلت إلى أن مرتكبي الواقعة هم: "ميدو فارس" 28 سنة، السابق اتهامه في 6 قضايا (تبديد- مخدرات) آخرها اتجار مخدرات، و"محمود زفلط" 23 سنة، وسائق توك توك "محمد شيكو" 24 سنة، و"مايا" 19 سنة و"رشا" 33 سنة وشهرتها "أم كريم".

    عقب تقنين الإجراءات والحصول على إذن من النيابة، أمكن ضبطهم وبحوزة الأول طبنجة صوت و5 طلقات خرطوش، وقرروا أنهم كونوا فيما بينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الدراجات البخارية "توك توك" بالإكراه عن طريق قيام الرابعة والخامسة باستدراج ضحاياهم إلى أحد الأماكن الخالية من المارة.

    أمكن ضبط التوك توك الخاص بالمجني عليه والدراجة البخارية ملك الأول والتوك توك ملك الثالث، وتحرر المحضر اللازم، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان