إعلان

النيابة بقضية محاولة اغتيال اللواء "النمر": "حسم" ولدت من رحم الإخوان

02:52 م الإثنين 18 نوفمبر 2019

صورة من محاولة اغتيال اللواء مصطفى النمر، مدير أمن

كتب – صابر المحلاوي:

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الإثنين، لمرافعة النيابة خلال محاكمة 11 متهمًا بمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية السابق اللواء مصطفى النمر.

واستهل ممثل النيابة العامة مرافعته "بسم الله الحق المنزل بالمذنبين أشد العذاب، أنه غافر الذنب شديد العقاب، ونحن آمنين العفو يوم الحساب، ذلك الدين الذي محله القلوب والذي نرتقي به نحو علام الغيوب".

وقالت النيابة إن جماعة الإخوان يفجرون ويقتلون ضلالا وكذبًا على الدين، مشيرًا إلى أن الجماعة ترى أن استخدام السلاح والقوة شيء مرحلي ومن حقهم استخدامه، وهو ما نفذته بالفعل في تنفيذ أعمالها، مدعيين أن ما يقومون به هو جهاد في سبيل الله.

وتساءلت النيابة خلال مرافعتها، الجماعة الإرهابية تجاهد ضد من؟، موضحًا أن حركة حسم الارهابية ولدت من رحم جماعة الاخوان، جناحًا عسكريًا مسلحًا تبطش بكل من يخالفها أو يقف عقبة أمامها.

وأضافت أن حركة حسم الإرهابية كانت سرية تنفذ العديد من العمليات لم تثنها مقدسات، ولسان حالهم إننا أمام تاريخنا الماضي وجماعة في حالة احتضار، أحياء التنظيم السري تحت مسميات من الأشرار، فكان حقًا علينا أن نسوقهم إلى محرابكم لينالوا جزاء ما اقترفوه.

وتابعت "ما من شيء يمنعهم، قيادات دبرت، وأعضاء لا تدبرت، طاعة عمياء لا تولد الا قلوب خواء، عقولا جاهلة "وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنْـزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لا يَعْقِلُونَ شَيْئًا وَلا يَهْتَدُونَ "، فضربوا كتاب الله والسنن التي جاءت على لسان النبي.

وقالت النيابة إن المتهم الأول حين وقف على خط سير مدير الأمن وأمد جماعته بصور للموكب، وما إن اكتمل الأعداد أعدوا عبوة ناسفة وسيارة فضية للتنفيذ، وجلسوا يتبادلون الاقتراحات على مكان ترك سيارة التفجير وتواصل المتهمين الثامن والتاسع والعاشر وآخرين على برنامج التليجرام، وحددت أدوار المتهم الثاني وآخرين رصد مدير الأمن وموكبه، والعاشر تفجير العبوة عن بعد، والتاسع لوضع السيارة.

وأوضحت أن المتهم التاسع تسلّم سيارة ووضعها في المكان المحدد، وعطل تنفيذ مخططهم لمرات بسبب تغير خط سير الموكب وكأن الله يخبرهم بأن يعودوا عنما يفعلون، وعادوا ليستبدلوا العبوة الناسفة بأخرى.

وأتى يوم الواقعة في الرابع والعشرين من شهر مارس 2018 وتربص المتهم التاسع أمام منزل الهدف، وما أن تحرك ركبه حتى أرسل رسالة "إن استعدوا للتفجير" وفجر المتهم العاشر السيارة المفخخة فأحدثوا الانفجار ثم لاذوا بالفرار.

ونسبت النيابة للمتهمين، الانضمام لجماعة إرهابية كما وجهت للمتهمين معتز مصطفي وأحمد عبد المجيد قيامهما بقتل فردي شرطة بمديرية أمن الإسكندرية عمدا مع سبق الإصرار والترصد بان بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل مدير أمن الإسكندرية وأفراد حراسته وأعدوا لهذا الغرض سيارة وضعوا بها عبوة مفرقعة وتوجهوا لشارع المعسكر الروماني بمنطقة سموحة حيث وضع المتهم معتز السيارة المجهزة وعندما شاهد المتهم عبد المجيد مرور سيارة مدير الأمن والحراسة المرافقة له حتى فجر العبوة المفرقعة عن بعد قاصدين قتل مدير أمن الإسكندرية والمرافقين له.

وجهت النيابة للمتهمين شروعهم في قتل المجني عليهم اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية السابق وستة من أفراد حراسته وآخرين تصادف مرورهم بمحيط المكان وكان قصدهم قتلهم إلا أن جريمتهم قد خابت لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركة المجني عليهم بالعلاج ونجاة الباقين.

فيديو قد يعجبك: