• مباحث الظاهر تضبط عصابة تخصيص الشقق بالإسكان الاجتماعي

    02:15 م الخميس 10 أكتوبر 2019
    مباحث الظاهر تضبط عصابة تخصيص الشقق بالإسكان الاجتماعي

    الإسكان الاجتماعي

    كتب- علاء عمران:

    ألقت مباحث الأموال العامة القبض على عاطلين، تخصصا في النصب على المواطنين بإيهامهم بأنهم موظفين بوزارة الإسكان وقدرتهما على حجز وحدات سكنية لهم مقابل مبالغ مالية.

    عقب ادعائه أنه موظف بوزارة الإسكان، وأوهم ضحاياه بقدرته على تخصيص شقق بمشروع الإسكان الاجتماعي، وحصل من ضحاياه على مبالغ مالية، وتولت النيابة التحقيق.

    وردت معلومات للرائد أحمد عادل، معاون أول مباحث قسم شرطة الظاهر، مفادها تواجد شخصان أمام مكتب بريد الظاهر دائرة القسم يدعيان بأنهما موظفان بوزارة الإسكان ويرتاب في أمرهما، بالانتقال والفحص تمكن النقيبان سعيد صلاح وخالد عبد الحليم، معاونا المباحث، من ضبط كلا من "أحمد"، حاصل على بكالوريوس علوم حاسبات، عاطل وبحوزتهما كمية من الأوراق منسوب صدورها لوزارة الإسكان هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الجهاز التنفيذي للإسكان الاجتماعي مصطنعة.

    وبمواجهتهما أمام اللواء نبيل سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، واللواء حازم البدوي، نائب المدير العام، والعميد عبد الفتاح القصاص، رئيس مباحث قطاع الغرب، والعميد أيمن وحيد، مفتش المباحث، اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد النصب على المواطنين وإنشائهما صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وقيامهم بإيهام المواطنين بأنهم موظفين بوزارة الإسكان وقدرتهما على حجز وحدات سكنية لهم مقابل مبالغ مالية.

    وبتطوير مناقشتهما للربط بينهما وبين القضايا المجهولة اعترفا باستيلائهما على مبلغ مالي 14350 جنيه من هبة الله سمير ربة منزل عقب إيهامها بحجز وحدة سكنية لها.

    وباستدعاء المجني عليها تعرفت على المتهمان واتهمتهما بالنصب عليها.

    تحرر عن ذلك المحضر رقم 3366 لسنة 2019م جنح القسم، وأحاله اللواء محمد الليثي، مساعد فرقة الوسط، والعميد إيهاب عزيز، مأمور قسم الظاهر، إلى النيابة العامة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان