إعلان

قوافل وزارة الداخلية الطبية تجوب مديريتي أمن قنا والإسماعيلية

02:50 م الأحد 20 يناير 2019

وزارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

وجه قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، لجنة للمرور على أقسام ومراكز الشرطة والمواقع الخدمية بنطاق مديرية أمن الإسماعيلية، على مدار يومين، للاطلاع على الإجراءات المتبعة لاستقبال المواطنين وتلقي شكواهم حال ترددهم على الأماكن الشرطية.

واطلعت اللجنة على مدى مطابقة أماكن الاحتجاز بمراكز وأقسام الشرطة والسجون المركزية للمواصفات والاشتراطات الفنية والصحية والهندسية وتوفير التهوية المناسبة وحسن معاملة المحتجزين والعمل على مداركة السلبيات، وإزالة المعوقات التي تظهر خلال المرور مع العمل على نشر ثقافة حقوق الإنسان بين رجال الشرطة بتلك المواقع.

كما تم بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية لتوجيه قافلة طبية تضم مختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 141 حالة من "رجال الشرطة، المحتجزين، نزلاء السجون" بنطاق المديرية، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

قام قطاع الخدمات الطبية بتوجيه قافلة طبية إلى مديرية أمن قنا، ضمت كافة التخصصات الطبية مدعومة بصيدلية لصرف الأدوية اللازمة، وذلك لتوقيع الكشف الطبي على أهالي قرية نجح السويس بدائرة مركز شرطة قفط، وأسفرت جهود القافلة عن توقيع الكشف الطبي على 940 من المواطنين، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

قام قطاع السجون بتوجيه قافلة طبية إلى منطقة سجون وادي النطرون، تضم مختلف التخصصات، بالإضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة لهم، وأسفرت جهود القوافل عن توقيع الكشف الطبي على عدد من النزلاء، وصرف الأدوية اللازمة لهم.

وتوالى وزارة الداخلية جهودها في استمرار توجيه تلك القوافل الطبية للمساهمة في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين، وتقديم كافة سُبل الرعاية الصحية والطبية لنزلاء السجون، والمحجوزين بالأقسام والمراكز على مستوى الجمهورية، ومتابعة حالتهم الصحية وكذا القوافل الخدمية للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين

 

فيديو قد يعجبك: