إعلان

"مرسي وبديع وحجازي" يتظلمون على التحفظ على أموالهم.. ودفاع حسن مالك: ننتظر الإعلان

12:35 م الخميس 27 سبتمبر 2018

محمد مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:

قال المحامي عبدالمنعم عبدالمقصود، عضو فريق الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان، إنه تقدم بتظلم أمام محكمة الأمور المستعجلة على قرار قاضي الأمور الوقتية بالتحفظ على أموال الرئيس الأسبق محمد مرسي وعددا من أفراد أسرته، بالإضافة للقياديين في الجماعة محمد بديع وصفوت حجازي وآخرين من قيادات جماعة الإخوان.

ونفى "عبدالمقصود" في تصريحات خاصة لمصراوي، قيام المحكمة بإعلانهم قانونيًا بالقرار، مشيراً إلى أنه لجأ وآخرين من فريق الدفاع لمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، حيث استخرجوا شهادات تفيد بالتحفظ على أموال موكليهم.

وأكد أن محكمة الأمور المستعجلة حددت جلسات متتالية أمام دوائر مختلفة لنظر التظلمات، وتبدأ من منتصف أكتوبر المقبل.

وفي السياق، أشار علاء علم الدين، محامي القيادي الإخواني حسن مالك إلى أنه لم يعلن قانونًا بالتحفظ على أمواله، ولن يتقدم بتظلم حتى يتم الإعلان.

كان قاضي الأمور الوقتية بمحكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قضت الأسبوع الماضي، بتأييد قرار لجنة التحفظ والإدارة والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية برئاسة المستشار محمد ياسر أبو الفتوح، بالتحفظ ومصادرة أموال 1589 شخصًا متهمين بتمويل جماعة الإخوان المسلمين، و118 شركة و1133 جمعية و104 مدارس و39 مستشفى و62 موقعًا إخباريًا وقناة فضائية لتمويلهم الإرهاب.

وألزمت المادة الخامسة من القانون رقم 22 لسنة 2018 على أن "تعلن اللجنة الأمر لذوي الشأن خلال 3 أيام من تاريخ صدوره".

ونظمت المادة السادسة من القانون إجراءات التحفظ بأنه "لكل ذي صفة أو مصلحة أن يتظلم من القرار الصادر من اللجنة خلال ثمانية أيام من تاريخ إعلانه إعلانًا قانونيًا أمام محكمة الأمور المستعجلة، وعلى المحكمة الحكم فى التظلم خلال ثلاثين يومًا من تاريخ قيده أمامها بالإجراءات المعتادة، وللمحكمة أن تحكم بوقف تنفيذ القرار أو تأييده أو إلغائه، ولكل ذي صفة أو مصلحة المبينين بالفقرة السابقة استئناف الحكم خلال عشرة أيام من تاريخ عمله، وعلى محكمة الأمور المستعجلة الحكم في الاستئناف خلال 30 يومًا من تاريخ قيد الاستئناف بجداولها، ويعد الحكم الصادر فى هذا الشأن نهائيًا وغير قابل للطعن عليه".

فيديو قد يعجبك: