إعلان

دفاع متهم بـ"تجارة الأعضاء البشرية": يمتلك نحو 6 ملايين جنيه

07:55 م الثلاثاء 10 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

سمحت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، للمتهم محمد علي بالتحدث أثناء محاكمته بقضية "ِالإتجار بالأعضاء البشرية"، وقال إن وجوده في القضية مبني على "الظن".

وقال المتهم مطالبًا المحكمة ببراءته: "حرمونا أنا وأخويا من الوقوف مع أمي اللي عندها 70 سنة"، مشيرًا لمعاناتها من مرض السكر، ومعاناة ذويه المادية.

وفي السياق، دفع دفاع المتهم الخامس الطبيب شريف أبو الحسن، بعدم معقولية تورط موكله في جراحة لكسب 50 ألف جنيه، وهو يمتلك ما يتجاوز 5 أو 6 ملايين جنيه من عمله الخاص.

وأحال النائب العام المستشار نبيل صادق، 41 متهمًا إلى محكمة الجنايات للمحاكمة الجنائية، في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة الأموال العامة العليا في القضية على ضوء البلاغ المقدم إليها من هيئة الرقابة الإدارية، والمتضمن ضلوع عدد من الأطباء والممرضين في ارتكاب جرائم الاتجار في البشر ونقل وزراعة الأعضاء البشرية والتربح من أعمال الوظيفة العامة.

وأكدت تحقيقات النيابة قيام 20 طبيبا من الأطباء الجامعيين والعاملين بالمستشفيات الحكومية من المتخصصين في أمراض الباطنة والجراحة العامة وجراحة المسالك والرعاية والتخدير، إلى جانب 10 من الممرضين يعاونهم 9 من السماسرة والوسطاء، ومتهمين اثنين من العاملين ببنك الدم، بإجراء 29 عملية جراحية لنقل وزراعة أحد الأعضاء البشرية، والمتمثل في عضو الكلى، لعدد من المتلقين من المرضى الأجانب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان