إعلان

الداخلية: القبض على المتهمين بسرقة بطاريات "هاتف سيكو"

04:26 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

المتهمين

كتب - محمد الصاوي وفتحي سليمان:

تمكنت الأجهزة الأمنية، اليوم الثلاثاء، من ضبط تشكيل عصابي قام بسرقة حمولة سيارة نقل عبارة عن بطاريات هواتف محمولة، خاصة بتصنيع أول هاتف محمول في مصر والمملوكة لإحدى شركات الإلكترونيات.

تلقى قسم أسيوط الجديدة بمديرية أمن أسيوط بلاغًا من مدير عام بشركة سيكو للإلكترونيات باكتشاف أحد سائقي الشركة أثناء قيامه بنقل كمية من بطاريات الهواتف المحمولة، الخاصة بإنتاج أول هاتف محمول مصري، من ميناء دمياط البحري داخل حاوية "مُحمّلة على السيارة"، اختفاء الحمولة عقب الوصول لمقر الشركة.. على الفور تم تشكيل فريق بحث مشترك بين قطاعي الأمن الوطني والأمن العام ومديريتي أمن القاهرة وأسيوط، توصّلت جهوده إلى قيام المدعو "علاء الدين م. ع " 47 سنة، صاحب مكتب توريدات.. ومطلوب ضبطه لتنفيذ 5 أحكام قضائية صادرة ضده، بعرض عينة (بطارية هاتف محمول) تتماثل والبطاريات المستولى عليها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته أقر بتحصله على البطارية من أحد أقاربه، ويدعى "خالد ا.م "- فرد أمن، سبق اتهامه فى قضية سرقة، ومطلوب ضبطه لتنفيذ أحكام حبس جزئية، وأمكن ضبط الأخير الذي أفاد بحصوله على البطارية من صاحب محل بقالة أرشد بدوره عن المدعو "محمد. ح. م" 31 سنة، سائق - سبق اتهامه في قضية سرقة وسائل نقل.

وعلى الفور تم ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع "كريم م.ج " 27 سنة، و"خالد.ف.خ" 41 سنة، سائق، و"مهدى م.م" 28 سنة، و"محمد ا" عامل بمحل دواجن، حيث استعان بالمتهم الأول في إحضار سيارتين نصف نقل، وبتاريخ الواقعة توجّه بصحبة باقي المتهمين إلى الطريق الإقليمي مُستقلين السيارتين لمزاولة نشاطهم الإجرامي في ارتكاب حوادث السرقات، ولدى مشاهدتهم للسيارة محل الواقعة وجهت إحدى السيارتين النصف نقل (الضوء العالي) في اتجاه السيارة، فيما قام باقي المتهمين باعتلاء السيارة، وقص قفل الحاوية وسرقة محتوياتها.

وأضاف بنقل المسروقات إلى مخزن ملك المتهم "كريم. م. ج"، حيث قام الأخير بتصريف المسروقات لأحد عملائهم (تم ضبطه) للتصرف فيها بالبيع، إلا أنه لم يتمكن من ذلك، وقام بإعادتها له واحتفظ لنفسه بمحتويات صندوقين قام بالتصرف فيهما لأحد أقاربه.

باستهداف الأخير تبين عدم تواجده وضُبط بمسكنه صندوقان وبداخلهما 992 بطارية، وتم ضبط المدعوين المتهمين "كريم. م" و"خالد. ف"، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.

فيديو قد يعجبك: