إعلان

المحامي العام لأمن الدولة: لم يمثل أي متهم للتحقيقات في حادث "مسجد الروضة" الإرهابي

03:08 م الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

نفى المستشار خالد ضياء، المحامي العام لنيابة أمن الدولة، ما تردد حول مثول أي متهم للتحقيقات في حادث مسجد الروضة الإرهابي ببئر العبد في شمال سيناء، الذي أسفر عن استشهاد 305 أشخاص، من بينهم 27 طفلاً، وإصابة 128 (حسب بيان صادر من النيابة العامة)، السبت الماضي.

وأكد المحامي العام في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن قبيلة "الترابين" بسيناء لم تسلم أي متهم متورط في الحادث للجهات الأمنية، مشيرًا إلى أن نيابة أمن الدولة والإسماعيلية، مازالت تستكمل تحقيقاتها في القضية، إضافة إلى سماع الشهود والمصابين للوصول إلى التفاصيل الكاملة للواقعة.

وأشار مصدر قضائي إلى أن تحريات الأمن الوطني، مازالت مستمرة على نطاق واسع داخل سيناء، بمساندة عدد من القبائل من بينهم " الترابين" و"الترابين" للوصول إلى الجناة، وتقديمهم للمحاكمة.

وأوضح أن تقرير الطب الشرعي ثبت أن الضحايا، قتلوا إثر طلقات نارية من أسلحة آلية " رشاش" بالصدر والبطن والرقبة والرأس، منوها إلى أن تم سحب عينات "DNA" من عدد من الضحايا للوصول إلى هويتهم، وتسليمهم لذويهم.

كان النائب العام المستشار نبيل صادق، أصدر بيانًا، أعلن خلاله تفاصيل بشأن حادث الروضة الإرهابي الذي وقع في شمال سيناء.

وجاء في بيان النائب العام أن أعداد العناصر التكفيرية التي نفذت الحادث من 25 إلى 30 عنصرًا يرفعون علم داعش، وقد اتخذوا مواقع من أبواب ونوافذ المسجد بلغت 12 نافذة، وأطلقوا النيران على المصلين.

وأضاف النائب العام في بيانه رقم 3 أنهم استخدموا 5 سيارات دفع رباعي وقاموا بإضرام النيران في 7 سيارات تابعة للأهالي.

وأفاد البيان بأن الحادث أسفر عن استشهاد 305 بينهم 27 طفلًا وإصابة 128 آخرين، فيما بدأت النيابة العامة الاستماع لمصابي الحادث، الذين أكدوا في شهادتهم أن بعض الجناة ملثمين والآخر غير ملثم، وأحدهم كان يحمل راية سوداء مكتوب عليها: "أشهد أن لا إله إلا الله أن محمدا رسول الله" وجميعهم يرتدون ملابس تشبه الملابس العسكرية.

كما جاء في البيان أن العناصر التكفيرية قامت بإشعال النيران في السيارات وإطلاق النيران على المصلين بطريقة عشوائية، وذلك أثناء إلقاء خطبة الجمعة.

وأكدت النيابة العامة أنها انتقلت لإجراء المعاينة اللازمة لمسجد الروضة، وما تواجد به من جثث، حيث تبين وجود آثار لدماء كثيفة تحيطهم وسط المسجد ودورات المياه.

فيديو قد يعجبك: