إعلان

الشرطة البريطانية تصادر كمبيوتر محمولا لصحفي في بي بي سي

12:19 ص الجمعة 30 أكتوبر 2015

سيكوندر كرماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - بي بي سي

أعرب محرر برنامج "نيوزنايت" في بي بي سي، إيان كاتز، عن قلقه بشأن مصادرة الشرطة البريطانية لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بصحفي في بي بي سي بموجب قانون مكافحة الإرهاب.

وسلم سيكوندر كرماني جهاز الكمبيوتر بعدما قدمت الشرطة أمرا بالمصادرة معتمدا من أحد القضاة، حسب بي بي سي.

وكانت الشرطة مهتمة بالاتصالات بين كرماني ورجل في سوريا يعرف علنا بأنه متطرف تابع لتنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال متحدث باسم بي بي سي إن الرجل ليس مصدرا سريا.

وقال كاتز إن استخدام الشرطة للقانون للوصول إلى معلومات متبادلة بين صحفيين ومصادر يمكن أن يؤدي إلى مشكلات عند تغطية الأخبار المتعلقة بتنظيم "الدولة الإسلاميةّ".

وقال كاتز: "لن نعرقل أي تحقيق للشرطة، لكننا قلقون من أن استخدام قانون مكافحة الإرهاب للحصول على معلومات متبادلة بين صحفيين ومصادر سيجعل من الصعب للغاية على الصحفيين تغطية هذه القضية التي تحظى باهتمام عام كبير."
صلاحيات قانونية

وقالت متحدثة باسم بي بي سي: "حصلت الشرطة على أمر بموجب قانون مكافحة الإرهاب يطلب من بي بي سي تسليم المعلومات المتبادلة بين صحفي في برنامج نيوزنايت ورجل في سوريا كان قد عرف نفسه علنا بأنه عضو في تنظيم "الدولة الإسلامية"."

وأضافت: "جاء الرجل في تقارير بي بي سي ولم يكن مصدرا سريا".

وتملك الشرطة صلاحيات قانونية تمكنها من مصادرة المعلومات خلال أي تحقيقات بشأن "التكليف أو التحضير أو التحريض على أعمال إرهابية"، بموجب قانون مكافحة الإرهاب الذي سن عام 2000.

وكان كرماني، الذي عمل في السابق في بي بي سي لندن وأخبار القناة الرابعة وقناة الإسلام، قد انضم لفريق عمل برنامج نيوزنايت العام الماضي.

وخلال عمله في البرنامج الحالي أجرى مقابلات مع عدد من الأشخاص الذين يزعمون أنهم على صلة بتنظيم "الدولة الإسلامية"، بما في ذلك جيك بيلاردي، وهو أسترالي يبلغ من العمر 18 عاما ظهرت صورته مع مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" على شبكة الانترنت في ديسمبر/كانون أول الماضي.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان