إعلان

مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: مصر أصبحت مستعدة لنهضة صناعية كبيرة

10:34 م الثلاثاء 29 أغسطس 2023
مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: مصر أصبحت مستعدة لنهضة صناعية كبيرة

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالمحور الإقتصادي بالحوار الوطني، إن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن دعم الصناعة وتنمية الاستثمارات كانت متماشية مع ما دار في جلسات الحوار الوطني سواء في لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي ولجنة الصناعة واللجان المشتركة الأخرى.

وأضاف "صبري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الثلاثاء، إن البنية التحتية في مصر جيدة ومصر أصبحت مستعدة لنهضة صناعية كبيرة جدًأ، حتى تصبح مصر دولة رائدة صناعيًا، ولذلك فكنا نبحث عن الحوافز وما يمكن عمله للصناعة، وصدر توجيه رئاسي بان يكون هناك صناعات مستهدفة وطرحها على المستثمرين لوجود مشروعات واستثمارات بالدولة.

وتابع، أن هناك حاجة للاتجاه للصناعة والاتجاه للتصدير وإحلال الوارد والتصنيع من أجل التصدير بالتوازي مع بعضهم البعض، والخروج من مشكلة عدم توافر العملة الصعبة، مؤكدًا أن الوصول لـ 100 مليار دولار صادرات كان مستهدف وكان حلم، قائلًا: "عايزين نزيد عن الرقم دا ونضعه كمستهدف لنا خلال 3 سنوات لتخطي هذا الرقم وهو سهل جدًا بالنسبة لمصر في ظل وجود بنية تحتية كبيرة وموانئ وطرق.

وأردف، أنه لابد من توجيه الشكر لهيئة التنمية الصناعية والتي أطلقت 88 صناعة مستهدفة وتم إرسالها لاتحاد الصناعات وجمعيات رجال الأعمال والمستثمرين.

فيديو قد يعجبك: