إعلان

الأرصاد: عاصفة ترابية وارتفاع درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة

09:29 م الأربعاء 07 يونيو 2023
الأرصاد: عاصفة ترابية وارتفاع درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر تتعرض غدًا لمنخفض خماسيني والذي يؤدي لعاصفة عاصفة ترابية، مع تسجيل أعلى درجات للحرارة غدًا الخميس وبعد غدًا الجمعة.

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أن حالة الطقس الخميس ستشهد نشاطًا للرياح والأتربة؛ بسبب منخفضًا جويًا صحراويًا سيؤدي لارتفاع درجة الحرارة، موضحًة أن درجات الحرارة ستصل إلى ذروتها غدًا الخميس لتصل إلى 39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، مع توقعات سقوط أمطار خفيفة إلى رعدية أحيانًا، وتكون مصاحبة لحبات الرياح.

وتابعت، أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس يوم الجمعة، ارتفاع في درجات الحرارة، بينما تتحسن الأحول الجوية بشكل كبير يوم السبت المقبل، محذرة من التقلبات الجوية.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، والتي قد تسبب عاصفة ترابية على محافظات مصر الشمالية والطرق الصحراوية والسريعة، محذرة من الابتعاد عن أعمدة الإنارة والأشجار والأسلاك الكهربية، وغلق المنافذ جيدًا، وتناول مرضى حساسية الصدر السوائل بكثرة وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى.

فيديو قد يعجبك: