إعلان

وزيرة الهجرة: "الشباب بيخربوا بيوت أهاليهم عشان يسافر بطريقة غير شرعية يجيب اليورو من برة"

10:49 م الأحد 18 يونيو 2023
وزيرة الهجرة: "الشباب بيخربوا بيوت أهاليهم عشان يسافر بطريقة غير شرعية يجيب اليورو من برة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


كشفت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، تفاصيل غرق مركب للهجرة غير الشرعية قبالة السواحل اليونانية.

وقالت "جندي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن التناول الإعلامي للحادث بدأ منذ صبيحة الأربعاء الماضي، وتم إبلاغ السفارة المصرية بالحادث ويتوقع أن بينهم مصريين، مشيرة إلى أن المركب كان يحمل 750 راكبًا من جنسيات مختلفة ولا يحتوى على سبل الأمان كما أنه قديم.

وأكدت أن من بين الذين تم إنقاذهم 9 أشخاص يشتبه في تورطهم في تهريب الأشخاص بطرق غير شرعية، لافتة إلى أن التحقيقات تبدأ يوم الاثنين المقبل.

وأوضحت أنه تم حتى الآن إنقاذ 43 مصريًا بينهم 5 قُصّر، ولدى الوزارة أسمائهم جميعًا دون معرفة محافظاتهم لأنهم تخلصوا من أوراقهم الثبوتية ومزقوها قبل سفرهم

ولفتت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، إلى أن الهجرة غير الشرعية مغامرة غير محسوبة في البحر المتوسط.

وتابعت: "الشباب بيخربوا بيت أهاليهم بيبيعوا الأراضي وبيستلفوا فلوس وبيرهنوا بيوتهم اللي عايشين فيها على أساس لما يسافر هيجيب اليورو من برة وحاجات غير منطقية وغير عقلانية".

واختتمت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة، أنه يتم غدا افتتاح المشروعات المتميزة عبارة عن منطقة لوجيستية بكفر الشيخ لرجل أعمال من المصريين بالخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان