إعلان

السفير بسام راضي: عدم إنهاء الأزمة الليبية يساعد على تدفق الهجرة الشرعية لإيطاليا دول أوروبا

09:03 م الإثنين 22 مايو 2023
السفير بسام راضي: عدم إنهاء الأزمة الليبية يساعد على تدفق الهجرة الشرعية لإيطاليا دول أوروبا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال السفير بسام راضي، سفير مصر في روما، إن هناك هاجس لدى الحكومة الإيطالية من خطورة الهجرة غير الشرعية، والتي تتزايد خلال فصل الصيف، مشيرًا إلى أن مصر تستضيف نحو 8 ملايين مواطن من دول أخرى، ويتمتعون بكافة الحقوق مثل المواطنين المصريين، دون الحصول على أي مقابل مادي.

وأضاف "بسام" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" مساء الاثنين، أن عدم إنهاء الازمة الليبية يساعد على تدفق الهجرة غير الشرعية لإيطاليا ودول أوروبا، موضحًا أن مصر لم يغادر منها أي حالة هجرة غير الشرعية خلال الفترة الماضية، كما أن إيطاليا تعول على مصر لحل الأزمة الليبية لمنع الهجرة غير الشرعية.

وتابع، أن إيطاليا دولة قوية في أوروبا، تنظر لمصر في غاية الاحترام، وتتطلع لتحقيق المنفعة المتبادلة، كما أن هناك تعاون عسكري بين مصر وإيطاليا منذ عقود.

وأردف، سفير مصر في روما، أن الأزمة العالمية تضرب دول العالم، حيث بلغ سعر لتر البنزين لـ2 يورو في إيطاليا، عكس مصر التي تدعم مشتقات الطاقة بصورة كبيرة، منوهَا إلى أن إيطاليا تنظر لمصر باعتبارها ثقل إقليمي وأفريقي.

وأكد "بسام" أن هناك تبادل في مركز الزيارات بين مصر وإيطاليا خلال الفترة المقبلة، كما أن إيطاليا تريد التعاون مع مصر في العديد من المجالات مثل "الأمن الغذائي، الهجرة غير الشرعية، مكافحة الإرهاب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان