إعلان

مستشار الرئيس للصحة: لا نستطيع التأكيد على عبور كورونا حتى يتحول إلى فيروس تنفسي شائع

09:18 م الثلاثاء 28 فبراير 2023
مستشار الرئيس للصحة: لا نستطيع التأكيد على عبور كورونا حتى يتحول إلى فيروس تنفسي شائع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:


حذر الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، من استخدام حقنة البرد، مؤكدًا أن استخدام الأدوية بطريقة عشوائية غير علمي.

وقال "عوض تاج الدين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الثلاثاء، أن استخدام الأدوية بطريقة عشوائية، وخليط من أدوية الروماتيزم والمضادات الحيوية، يسبب مشكلات صحية كثيرة جدًا.

وأضاف، قائلًا: "هناك حالات مصابة بنزلات البرد، وهناك حالات مصابة بخليط من نزلات البرد نتيجة الانفلونزا، وبعض الحالات الأخرى مصابة بالكورونا، وأصحاب الأمراض المزمنة وحساسية الصدر أكثر عرضة لمشاكل ومضاعفات كورونا".

وشدد على أهمية زيارة الطبيب المختص للحصول على العلاج المناسب، من حيث النوعية والكمية حال الإصابة بنزلات البرد، الاستخدام العشوائية لحقن البرد المسماة بـ"هتلر"، (المفروض ميحصلش).

وأكد أنه هناك حالات مصابة بفيروس كورونا في مصر ليست كبيرة وضخمة، والعديد من الحالات تعالج منزليًا، بينما هناك تحتاج حالات دخول المستشفيات والرعايات المركزة وهي قليلة وكلها لا تشكل أي مظهر من مظاهر الموجة الجديدة.

وشدد على أهمية الاستمرار في الترقب والحذر، لعلاج كل حالة وما تشكو من أعراض، ومتابعتها من طبيب متخصص، متابعًا: "لا نستطيع التأكيد على عبور أزمة كورونا حتى تعلن منظمة الصحة انتهاء الوباء وتحوله إلى أحد الفيروسات التنفسية الشائعة".

فيديو قد يعجبك: